قصة شراء نادي تشيلسي في دقيقة

قصةشراء نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم من قبل مجموعة جديدة من المالكين.

قصة شراء نادي تشيلسي جاء ذلك على موقع تشيلسي الرسمي. قبل بدء حرب روسيا الشاملة ضد أوكرانيا ، كان النادي مملوكًا  للروسي رومان أبراموفيتش.

قصة بيع نادي تشيلسي

المجموعة الجديدة من المالكين هم الأمريكان "تود بولي ومارك فولتير" ، اللذان شاركا في ملكية فريق البيسبول الأمريكي لوس أنجلوس دودجرز ، وشركة الاستثمار الأمريكية كليرليك كابيتال ، والملياردير السويسري هانسجورج ويس.

واوضح البيان كم هو سعر بيع نادي تشيلسي وقال: سوف ينفقون 2.5 مليار جنيه استرليني لشراء أسهم تشيلسي وتحويل الأموال إلى حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة. وفقًا لرومان أبراموفيتش ، ستذهب كل الأموال للجمعيات الخيرية.

يعتزم الملاك الجدد استثمار 1.75 مليار جنيه إسترليني أخرى في تطوير النادي ، بما في ذلك ستامفورد بريدج وملعب Kingsmedow وفريق السيدات وصندوق النادي.

وصرح الملاك الجدد لنادي تشيلسي سوف يتم الانتهاء من اتفاقية البيع في نهاية مايو 2022 ، بعد الحصول على التصاريح اللازمة.

خلاصة.. بعد أن تحدثنا عن قصة شراء نادي تشيلسي توضح التقارير إنه بسبب ان مالكة السابق رومان إبراهيموفيتش من أصول روسية. وبعد أن سمع الاتحاد الأوروبي أنه مؤيد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا. لذلك تم تجميد جميع أموال مالك نادي تشيلسي السابق وسوف تنفق على الجمعيات الخيرية بقرار من رومان أبراموفيتش. وسوف يكون تم نقل ملكية النادي للامركيين بدلا من المالك الروسي. قصة شراء نادي تشيلسي مكشوفة سياسا بسبب الحرب الروسية مع أوكرانيا. اتمنى أن تشاركنا رأيك في التعليقات.

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم