افضل محركات بحث دارك ويب للدخول إلى الإنترنت المظلم | تحديث 2022

افضل محركات بحث دارك ويب للدخول إلى الإنترنت المظلم

يميز افضل محركات بحث دارك ويب هى التى تمكنك من الوصول لقاع الإنترنت ، التي لا يمكن لـ محركات البحث العالمية Google أو Bing الوصول إليها . اذا هذا يعني أن اردت استكشاف الدارك ويب Dark Web ، تحتاج إلى استخدام محركات بحث غير جوجل .

محركات البحث للدخول للدراك ويب 2021
محرك بحث دارك ويب للدخول إلى الإنترنت المظلم العالم الخفي من الويب العميق

لذلك لن يُظهر لك Google نتائج البحث التي يحتوي عليها الإنترنت المظلم ولن تستطيع برامج الزحف الخاصة بمحرك البحث العادي أو العام الوصول الي معلومات الدارك ويب.

لاستكشاف الويب المظلم او ما يعرف ب Dark Web ، تحتاج إلى استخدام محركات بحث متخصصة للوصول الي قاع الإنترنت المظلم الذي لا نعرف عنه شيئًا تقريبًا ، الذي يشتهر باسم دارك ويب.

فيما يلي: محركات بحث دارك ويب 2022 تمنحك اذونات بلا نهاية للوصول لمواقع لم يصل إليها محرك البحث العالمي العادي مثل جوجل وبينج وغيرة من محركات البحث المشهورة.

ما هو الدارك ويب Dark Web؟

قبل أن نبدأ في طرح اهم محركات البحث للدخول للدراك ويب ، دعنا نحدد ما الذي يشير إليه مصطلح "الويب المظلم - Dark Web"؟ ببساطة.

الويب المظلم هو مصطلح شامل للمحتوى عبر الإنترنت الذي لن يظهر في نتائج البحث أو أدلة الويب ولا تستطيع برامجة الزحف الوصول إليه.

يتفق معظم الخبراء على أن الويب غير المرئي أكبر بعدة مرات من الويب المرئي. نظرًا لأن Google و Amazon و Microsoft و Facebook وحدها تخزن أكثر من 1200 بيتابايت بينها ، سرعان ما أصبحت الأرقام محيرة للعقل.

لكي يبقى الأمر أكثر وضوحً يمكننا أن نقسمها الي قسمين وهما "دارك ويب Dark Web" و "ديب ويب deep Web" لكن مبدأيا دعنا نتعرف كيف تم تعريف الويب العميق والغير مرئي من قِبل المتطوعون والمساهمين على منصة ويكيبيديا الشهيرة.

وكما عرفت موسوعة ويكيبيديا العالمية ما هو الدارك ويب - الويب المظلم

الويب المظلم أو حرفيًا دارك ويب (بالإنجليزية: Dark web) هو محتوى الشبكة العنكبوتية العالمية الموجود في الشبكات المظلمة (الدارك نت) والذي يستخدم الإنترنت ولكنه يحتاج برمجيات وضبط وتفويض خاص للولوج إليه.

يشكل الدارك ويب جزء صغير من الويب العميق او ما يعرف ب الديب ويب وهو جزء من الويب لا تُفهرسه محركات البحث، ولكن أحياناً يُستخدم مصطلح "ديب ويب" بصورةٍ خاطئةٍ للإشارةِ إلى الدارك ويب (الإنترنت المظلم).

يُعد الإنترنت المظلم جزءاً مهماً من منظومة الإنترنت. حيث يسمح بإصدار المواقع الإلكترونية ونشر المعلومات بدون الكشف عن هوية الناشر أو موقعه.

يمكن الوصول إلى الإنترنت المظلم من خلال خدمات معينة رابط محرك بحث الدارك ويب مثل خدمة Tor. يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت نظام تور (Tor) وخدمات مماثلة كطريقة لتوفير حرية التعبير عن الرأي والإرتباط والوصول إلى المعلومات وحق الخصوصية.

ما هو الفرق بين الدارك ويب و الديب ويب (Dark Web) و (deep web)

يعرف الديب ويب ومصطلح اخر الويب العميق او deep Web تتكون شبكة الويب العميقة من محتوى يحتاج عادةً إلى شكل من أشكال الاعتماد للوصول إليه.

على سبيل المثال ، قواعد بيانات المكتبة ، وصناديق البريد الإلكتروني ، والسجلات الشخصية (المالية ، والأكاديمية ، والصحية ، والقانونية) ، ومحركات التخزين السحابية ، والشبكات الداخلية للشركة ، وما إلى ذلك.

إذا كانت لديك التفاصيل الصحيحة ، فيمكنك الوصول إلى المحتوى من خلال متصفح ويب عادي.

الويب المظلم بالعربية و بالإنجليزية " Dark Web" هو قسم فرعي من ديب ويب واعمق بكثير منه. تحتاج إلى استخدام متصفح ويب مظلم مخصص (مثل Tor) لمشاهدة المحتوى. إنه مجهول الهوية أكثر من الويب العادي ، وبالتالي فهو غالبًا موطن الأنشطة غير القانونية مثل مبيعات المخدرات والأسلحة.

لذلك دعنا نقدم لك 12 من أفضل محركات البحث للدخول للدراك ويب المظلم وهناك قد يكون لك حرية الاختيار. اما ان تختار Dark Web or deep Web. وبعد أن تعرفت على الفرق بينهما يمكنك الدخول الي أعماق الإنترنت الخفي الغير مرئي.

أفضل 12 محرك بحث للدخول الى الدارك ويب.

1. محرك بحث Pipl

تعتبر Pipl نفسها أكبر محرك بحث عن الأشخاص في العالم. على عكس Google ، يمكن لـ Pipl التفاعل مع قواعد البيانات القابلة للبحث ، وأدلة الأعضاء ، وسجلات المحكمة ، ومحتويات البحث العميق الأخرى على الإنترنت لتقدم لك لقطة مفصلة لشخص ما. يعتبر Pipl أفضل محركات البحث الدارك ويب لما يقدم من مميزات لا يقدمها محرك البحث جوجل.

2. محرك بحث Wayback

لا تقدم محركات البحث العادية سوى نتائج من أحدث إصدار متاح من موقع الويب ، Wayback مختلفة. يحتوي على نسخ لأكثر من 361 مليار صفحة ويب على خوادمه ، مما يسمح لك بالبحث عن محتوى لم يعد متاحًا على الويب المرئي.

مثالاً على ذلك : إذا قرأة مقال بتاريخ 2006 ولم يكن الكتاب حدث مقالة بعد كتابتة قط ، فلن تجده على نتائج بحث جوجل أو الإنترنت العادي.

يسمح لك محرك بحث الديب وِيب wayback الذي يحتفظ بالبيانات لفترة أكثر من المحركات الأخرى بالوصول إلى جميع ما تم طرحة على الإنترنت منذ زمن عدة أعوام ، وهذا افضل مميزات محرك بحث "واي باك" المظلم الخفي.

3. محرك WWW الافتراضي

تعد مكتبة WWW الافتراضية أقدم كتالوج على الويب. بدأها Tim Berners-Lee ، مبتكر شبكة الويب العالمية ، في عام 1991. يقوم المتطوعون بتجميع قائمة الروابط يدويًا ، وبالتالي إنشاء فهرس عالي الجودة لمحتوى الويب العميق عبر عشرات الفئات.

4. محرك البحث DuckDuckGo

يُعرف DuckDuckGo كمحرك بحث خاص للويب المرئي ، ولكن هل تعلم أن الشركة تقدم أيضًا موقعًا Tour يتيح لك استكشاف الويب المظلم؟. حتى محرك البحث العادي يقدم محتوى ويب عميقًا أكثر من Google. يقوم بتجميع النتائج من أكثر من 500 أداة بحث قائمة بذاتها للعثور على نتائجها. إذا قمت بإقران محرك DuckDuckGo العادي بإصدار .onion ، فيمكنك إجراء بحث ويب كامل.

يمكن العثور على الموقع من متصفح Tor http://3g2upl4pq6kufc4m.onion/.

5. محرك بحث USA.gov

حجم محتوى USA.gov مثير للإعجاب. إنها بوابة لجميع المواد العامة التي تحتاجها في كل وكالة اتحادية وحكومة ولاية أو حكومة محلية أو قبلية. ستجد أيضًا معلومات حول الوظائف الحكومية والقروض والمنح والضرائب وغير ذلك الكثير. لن تظهر معظم المعلومات الموجودة على الموقع على Google.

6. محرك بحث DOAJ

دليل المجلات المفتوحة هو محرك بحث عميق على الإنترنت يوفر الوصول إلى الأوراق الأكاديمية. الأوراق متاحة لأي شخص دون مقابل.

يحتوي المستودع الحالي على ما يقرب من 10000 مجلة بها 2.5 مليون مقال في جميع الموضوعات. يمكن للباحث العلمي من Google الوصول إلى بعض المعلومات ، لكننا نعتقد أن DOAJ أداة بحث أفضل.

7. notEvil Dark Web

إذا كنت تبحث عن محرك بحث ويب مظلم ، فتحقق من notEvil Dark Web. يحتوي الموقع على اسم مجال .onion ، لذلك لا يمكن الوصول إليه من خلال متصفح ويب قياسي.

يمكنك الدخول بتلك الخطوات ، افتح متصفح ويب مظلمًا مثل Tor والصق hss3uro2hsxfogfq.onion في شريط العناوين.

يحتوي على قاعدة بيانات تضم أكثر من 32 مليون موقع ويب مظلم للسحب منها ، مما يعني أنه إذا كان موجودًا ، فمن المحتمل أن يتمكن محرك البحث هذا من العثور عليها.

8. محرك بحث Elephind

يهدف Elephind إلى توفير بوابة واحدة لجميع الصحف التاريخية في العالم. إنه مصدر رائع للباحثين - وخاصة مؤرخو الأسرة وعلماء الأنساب والطلاب.

العديد من الصحف الموجودة على الموقع موجودة حصريًا على شبكة الويب العميقة ؛ لن يظهروا على Google. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان هناك 3.6 مليون صحيفة متاحة.

9. محرك البحث Vos ucsb

لأي شخص مهتم بالعلوم الإنسانية ، يعد Voice of the Shuttle موردًا أساسيًا. بدأ تشغيل الموقع في عام 1994 ، ويضم اليوم واحدة من أكثر المجموعات إثارة للإعجاب لمحتوى الويب العميق المنسق.

هناك أكثر من 70 صفحة من الروابط المشروحة تغطي كل شيء من الهندسة المعمارية إلى الفلسفة.

10. محرك Ahmia

Ahmia هو محرك بحث ويب مظلم. ولكن هناك تطور - فهو أحد محركات البحث المظلمة القليلة المتوفرة على شبكة الإنترنت العادية.

بالطبع ، لن تكون أي روابط ونتائج قابلة للفتح ما لم يكن لديك متصفح Tor مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، لا تزال طريقة رائعة للتعرف على ما هو متاح على الويب المظلم دون تعريض نفسك للمخاطر الكامنة في استخدام الويب المظلم .

11. WorldCat

كيف تعرف الكتب المتوفرة في المكتبات المحلية المختلفة في منطقتك؟ إن تصفح موقع كل مكتبة على حدة يستغرق وقتًا طويلاً ومن المحتمل أن يكون عرضة للخطأ.

بدلاً من ذلك ، تحقق من WorldCat. يحتوي محرك البحث العميق على الإنترنت هذا على ملياري عنصر مفهرس من مكتبات في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك العديد من الروابط التي لا تتوفر عادةً إلا مع البحث في قاعدة البيانات.

12. Gutenberg

إذا كنت تبحث عن كتب إلكترونية غامضة خالية من حقوق الطبع والنشر على Google ، فسيتعين عليك النقر فوق عدة صفحات للعثور على نتيجة توفر رابط تنزيل.

يقدم Project Gutenberg أكثر من 58000 كتاب إلكتروني مجاني يمكنك التحقق منه وتنزيله.

تعرف على المزيد حول الدارك ويب Dark Web

يجب أن توفر محركات البحث الـ 12 التي قدمناها لك قاعدة صلبة لبدء البحث عن المحتوى. قدمنا لك قائمة من افضل محركات بحث الانترنت المظلم.

للأسف ، لم يعد أحد أشهر محركات البحث العميق من الماضي ، Deeppeep ، موجودًا ، لكن جميع المواقع في المقالة يمكن أن تساعد في إعادة إنشاء الميزات المفقودة.

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم