أفكار مدونات ناجحة 75 نوعًا من موضوعات المدونات تثير اهتمام جمهورك
أكتب منشورات مدونة كل يوم. قد يكون التفكير في أفكار مدونة ناجحة أمرًا مرهقًا لا يجب أن تكتب أي شيء يخطر ببالك. المدونون الذين يفعلون ذلك يقومون بإنشاء مقالات مدونة عامة يتم إعادة صياغتها مما هو موجود هناك عد إلى هذه الصفحة عندما تريد ، بعد ذلك كتابة منشور مدونة سيمنحك الكثير من الأفكار الجديدة والمدهشة للموضوعات لتكتب عنها ضع إشارة مرجعية على رابط هذه المقالة أو احفظه ، اليك أهم أفكار مدونات ناجحة نعرض لكم 75 فكرة لعمل مدونة تجذب العديد من الزوار الي موقعك .
أفكار مدونات ناجحة 2023 (75 نوعًا من موضوعات المدونات).
(75 نوعًا من موضوعات المدونات) " التسويق ، الأخبار ، التمويل ، التعليم ، التصميم ، صحة ، وصفات الطبخ ، والكثير"
1. دروس / كورسات
افكار مدونات ناجحة: مدونة دروس |
- ما هو الشيء الذي تعرفه سوف يحسن حياة قرائك ومتابعيك ؟
- ماذا لو كتبت برنامجًا تعليميًا يشرح كيفية أداء هذه المهارة؟
- هل ستحسن حياتهم؟
فكر في تلك المهارات الأساسية التي لم تعلمها لهم. فكر في تلك الأشياء البسيطة التي تعرف كيف تفعلها ولا تعرفها ، سواء فيديو أو بودكاست / تدوين.
على سبيل المثال ، يكتب محمد عبدالهادي عن التمويل الشخصي في مدونته ، بعنوان مقال "سأعلمك أن تكون غنيًا . إليك كتب إرشادية سريعة حول كيفية تحقيق الربح".
2. أخبار الصناعة
انشاء مدونة لنشر أخبار الصناعة حول العالم |
■ بصفتك كاتبًا وخبيرًا ، يجب عليك دائمًا مواكبة ما يحدث في مجال عملك . إذا كان قرائك يعرفون آخر الأحداث في مجال عملك أكثر مما تعرفه ، فسيكون من الصعب إعادتهم إلى مدونتك.
لن يعرف غالبية قرائك ما يحدث في وقت معين . هناك الكثير من المحتويات التي يجب استيعابها على الإنترنت . إذا كنت على دراية بتطور لا يعرفه معظم قرائك ، فاكتب عنه في مدونتك.
3. الأحداث الجارية في العالم
تحدث الكثير من الأحداث يوميًا خارج مجال عملك. قد لا تكون مرتبطة بي صناعتك ، لكن بعض قرائك يهتمون بها ، يتحدث الناس عن هذه الأحداث في الحانة.
ليس عليك كتابة مقال كامل حول هذه الأحداث. لكن ، على الأقل ، قم بالإشارة إليهم في مقالاتك واكتب عن الأشياء التي تعلمتها من هذه الأحداث التي تتعلق بصناعتك.
4. القضايا الخلافية
هناك بعض المناقشات الجارية في مجال تخصصك أو مجال عملك. لا تخف من الرنين.القضايا الخلافية مثيرة للجدل لبعض الأسباب. لكن بعض الموضوعات مثيرة للجدل للغاية.
أحب الابتعاد عن الموضوعات المثيرة للجدل.
على سبيل المثال ، أبتعد عن السياسة. إنه مثير للجدل للغاية.
نقاش مثل Mac مقابل الكمبيوتر الشخصي ليس مثيرًا للجدل.
يعد الانضمام إلى قضايا مثل هذه طريقة لإخبار القراء بمكانك في جانب النقاش.
6. إنشاء موضوعات قوائم
القوائم هي شكل شائع من المحتوى على الإنترنت وغير متصل. الجميع يحب القوائم. يمكنك إنشاء قائمة على أي موضوع. هذه المقالة التي تقرأها هي قائمة.7. الرسوم البيانية
الرسوم البيانية هي شكل آخر من أشكال المحتوى الذي يحب الناس استهلاكه لأنها ممتعة وسهلة القراءة.يمكنك إنشاء رسم بياني باستخدام أدوات مثل PiktoChart أو Canvas ، أو استئجار مصمم جرافيك.
انتشرت Infographics على Twitter و Facebook و LinkedIn لأن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يحبون مشاركتها.
قم بإنشاء مخطط معلوماتي و نشرة كـ مدونة. اكتب مقدمة لمخطط المعلومات الرسومي الخاص بك للحصول على بعض النصوص على الصفحة.
8.مدونة دراسات الحالة.
يحب الناس قراءة قصص نجاح الأفراد والشركات ومعرفة ما حدث وراء الكواليس. هذا ما تفعله دراسات الحالة.دراسات الحالة هي أمثلة واقعية لكيفية تطبيق معرفتك أو استخدام منتجك أو خدمتك.
9. موضوعات الملف الشخصي شخص ما.
اكتب وصفًا وتحليلاً لقائد الفكر في مجال عملك.ماذا تعلمت منهم؟
كيف أثروا عليك؟
سيحب قرائك أن يعرفوا.
10. موضوعات حول مقابلة الأشخاص المشهورين
يشاهد الناس ويستمعون إلى المقابلات على التلفزيون والراديو. مدونتك ليست مختلفة.
مقابلة الأشخاص المشهورين والمحترمين في مجال عملك. قم بإحضارهم إلى مدونتك واسألهم أسئلة يهتم بها القراء.
عندما تجري مقابلة مع شخص ما ، فإن جمهورك يتعلم منهم.
يمكنك أيضًا إجراء مقابلات مع العملاء ونشرها على موقع الويب الخاص بك. تقوم شركة Circle Surrogacy بإجراء مقابلات مع الوكلاء الذين يشاركون قصصهم مع الآفاق على المدونة.
11. تجميع وكتابة نصائح من الخبراء
هذا مشابه للمقابلات ولكنه مختلف. في هذه الحالة ، تتواصل مع بعض الخبراء وتطرح عليهم أسئلة بسيطة. تقوم بتجميع إجاباتهم معًا وإضافة أفكارك الخاصة وتحويلها إلى منشور مدونة.
12. المراجعات
ما هي المنتجات التي يشتريها جمهورك؟ يجب أن تكون معظم هذه المنتجات مرتبطة بمكانتك.
على سبيل المثال ، إذا كتبت عن تحسين محركات البحث ، فإن جمهورك يشتري أدوات تحسين محركات البحث مثل Ahrefs و SEMrush و Moz.
سيحبون قراءة أفكارك حول هذه المنتجات.
اكتب إيجابيات وسلبيات كل منتج وقدم توصيتك.
13. وظائف مقارنة
منشور المقارنة هو نوع من المراجعة حيث تقارن بين منتجين يقومان بنفس الشيء. بدلاً من مراجعة منتج بمفرده ، فأنت تقوم بمراجعته ومقارنته بمنتج آخر. تساعد منشورات المقارنة جمهورك على الاختيار بين منتجين قويين يقومان بنفس الشيء.
14. مدونات الفيديو
مقاطع الفيديو هي أفضل شكل من أشكال المحتوى هذه الأيام. يحب مستخدمو الويب مقاطع الفيديو. إذا لم تكن قد بدأت في نشر مقاطع الفيديو ، أنصحك بالبدء قريبًا. بحلول عام 2021 ، سيصبح الفيديو 80٪ من حركة الإنترنت في العالم. أنت لا تريد أن تفوت. أنشئ مقطع فيديو حول موضوع يهتم به جمهورك وانشره على مدونتك.
15. البث الصوتي
يشبه البث الصوتي وجود برنامج إذاعي خاص بك. يحب بعض مستخدمي الويب الاستماع إلى الصوتيات لأنها تتيح لهم تعدد المهام. على سبيل المثال ، يمكنك الاستماع إلى بودكاست أثناء القيادة أو الطهي. ليس عليك المشاهدة أو القراءة. كل ما عليك القيام به هو الاستماع. لذلك ، من السهل على جمهورك استهلاك البودكاست بدلاً من مقاطع الفيديو والمقالات.
16. إنشاء الموارد
قم بتجميع قائمة بالمنشورات المفيدة ، ومواقع الويب ، ومجموعات الأدوات ، والكتب ، وأنشئ صفحة تشاركها فيها مع القراء.اشرح سبب إدراج كل مورد في القائمة.
17. المشاكل والحلول
هناك بعض المشكلات الشائعة التي يواجهها جمهورك على أساس يومي أو أسبوعي. أنشئ محتوى يعالج كل مشكلة ويوفر حلاً.الغرض من التدوين هو أن تكون مفيدًا لجمهورك. إذا كان المحتوى الخاص بك مفيدًا ، فسيستمر الزوار في العودة.
قم بإنشاء قائمة بالمشكلات الشائعة التي يواجهها جمهورك المستهدف واكتب مقالات تقدم حلولاً لها. على سبيل المثال ، تقوم شركة Nielsen Professional Insurance Services، Inc. ، وهي وكالة تأمين مقرها في كاليفورنيا ونيويورك وتكساس ، بنشر مقالات تتناول مشاكل عملائها.
بعد القيام بذلك ، قم بإنشاء منشور مدونة حول كل مشكلة وحل.
18. شارك ما يقوله الآخرون
أنا معجب كبير بتويتر. Twitter هو موطن محادثات الويب.من السهل بدء مناقشة مستمرة والانضمام إليها على Twitter.
ماذا يقول الناس في مجال عملك على تويتر؟
يمكنك تحويل ذلك إلى منشور مدونة.
يساعد القيام بذلك القراء على معرفة المناقشات الحالية في مجال تخصصك.
19. شارك ما يحدث خلف الكواليس
يرغب جمهورك في معرفة ما يحدث وراء الكواليس في عملك. ما هي عملياتك؟
- كيف تبدأ يومك؟
- كيف تقوم بتعيين وطرد الموظفين؟
- من أين تحصل على الإلهام؟
- كيف هو مكان عملك مثل؟
إن أخذ جمهورك وراء الكواليس لما يحدث في عملك يجعلهم يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بعلامتك التجارية.
اكتب منشورًا عن آخر الأحداث داخل شركتك.
على سبيل المثال ، تشارك Digiboost ، وهي وكالة تسويق مقرها في سان أنطونيو بولاية تكساس ، تحديثات ما يحدث في الشركة.
20. كتابة قصص ملهمة
الإلهام يبيع. يحب الناس قراءة قصص النجاح.
كتبت سارة تيتوس عن كيفية جني 10 آلاف دولار شهريًا من مدونتها. هذا ملهم.
شاركت سارة قصتها مع قرائها. تستطيع فعل مثل الشيء.
تبلغ قيمة صناعة التطوير الشخصي 9.9 مليار دولار وفقًا لأبحاث السوق .
من المتوقع أن تنمو 5.6٪ سنويًا حتى عام 2022. بحلول ذلك الوقت ، ستصل قيمتها إلى 13.2 مليار دولار.
21. المشاركات الساخرة
إذا كنت مستخدمًا نشطًا على Twitter ، فمن المحتمل أنك صادفت بعض الحسابات الساخرة. المحاكاة الساخرة تعني أنها مزيفة ومضحكة.دعنا نزيل الجزء المزيف منه ونتحدث عن الجزء المضحك.
ابحث عن المشاركات التي تتجه في مكانتك وقم بعمل منشور ساخر. أدخل بعض الفكاهة فيه.
22. المقالات المضحكة/ الكوميديا
المشاركات المضحكة تختلف عن المشاركات الساخرة. باستخدام منشور ساخر ، تأخذ منشورًا شائعًا وتحاول إعادة كتابته بإضافة بعض الفكاهة إلى النقاط.
هدفك هو جعل قراءة نقاط المؤلف الأصلي أكثر متعة.
في المنشورات المضحكة ، تكتب فقط من أجل المتعة. أنت لا تعيد كتابة آراء أي شخص.
23. مسابقة اسألة قصيرة
يمكنك نشر اختبار على مدونتك وإضافة بعض النقاط إليه لجعل المنشور أطول.الاختبارات القصيرة شائعة بين مستخدمي الويب. ستجعل الاختبارات القصيرة جمهورك يبدو ذكيًا.
24. الاستطلاعات
الاستطلاعات واستطلاعات الرأي تشبه الاختبارات ولكنها مختلفة.الاختبارات القصيرة ممتعة. الاستطلاعات واستطلاعات الرأي أكثر جدية قليلاً. تحصل على بعض الأفكار من الاستطلاعات واستطلاعات الرأي.
الغرض من إجراء الاستطلاع أو الاقتراع هو الحصول على رؤى من جمهورك. الإختبارات؟ ليس كثيرا.
يمكنك الحصول على فكرة عن منشور مدونة أو ميزة منتج عند إجراء استطلاع على مدونتك.
25. أخبار محلية
اكتب عن الأحداث الشيقة التي تحدث في منطقتك.يمكنك الكتابة عن أي شيء.
ربما هو عمل يهتم بعملائه. أو كلب يلعب مع صاحبه.
اكتب عن شيء رائع في منطقتك واربطه بالموضوعات ذات الصلة بجمهورك.
26. العروض التقديمية ومشاركة الشرائح
SlideShare هي عبارة عن منصة حيث يمكنك مشاركة العروض التقديمية عبر الإنترنت.قم بإنشاء عرض ترفيهي ونشره على SlideShare. يمكن لمنصة SlideShare نشرها إلى 70 مليون مستخدم على نظامها الأساسي.
يمكنك تضمين عرض تقديمي على SlideShare في مدونتك. من السهل القيام بذلك.
27. الأسئلة المتكررة (FAQ)
ما هي الأسئلة الشائعة التي يطرحها جمهورك؟يمكنك تجميعها في مقال ضخم أو سلسلة من المقالات ومشاركتها على مدونتك.
28. مشاركات Twitter الشعبية في تخصصك
عليك أن تكون نشيطًا للغاية وأن تتابع كل الأشخاص المهمين في مكانتك حتى ينجح هذا.ما ستفعله هو تجميع جميع منشورات Twitter الشائعة لهؤلاء المؤثرين الذين تتابعهم وتحويلها إلى منشور مدونة. تأكد من تضمين أفكارك لجعل المنشور فريدًا.
29. المسابقات
أوصيك بإجراء مسابقة بشكل منتظم على مدونتك. تأكد من أن المكافأة جديرة بالاهتمام للقراء ليكونوا جزءًا من المسابقة.يؤدي القيام بذلك إلى الحفاظ على تفاعل جمهورك مع علامتك التجارية.
قم بإنشاء منشور مدونة للتحدث عن المكافأة. في نهاية المسابقة ، شارك منشورًا عن الفائز النهائي.
30. تسجيلات الشاشة
تسجيل الشاشة هو تسجيل تجول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه يعرض شاشتك حتى يتمكن جمهورك من رؤية ما تفعله.تعتبر لقطات الشاشة شائعة في مقاطع الفيديو التعليمية.
يمكنك إجراء تسجيل للشاشة لإظهار ميزة لمنتجك أو إظهار كيفية أداء مهارة كمبيوتر معينة لجمهورك.
أنا معجب كبير بالتسجيلات الرقمية للشاشة.
Camtasia هي أداتي المفضلة لعمل لقطات الشاشة.
31. وظيفة توفير الوقت
كما تعلم ، "الوقت هو المال". كلنا نريد توفير الوقت.تعرف على مجالات حياة القراء حيث يريدون توفير بعض الوقت. بالطبع ، يجب أن تتعلق مشاركة المدونة بمكانتك.
على سبيل المثال ، إذا أرسل معظم القراء بريدًا إلكترونيًا باردًا ، فيمكنك تعليمهم كيفية توفير بعض الوقت باستخدام أداة التواصل عبر البريد الإلكتروني.
32. اصنع فيديوهات مضحكة
مثل المقالات المضحكة ، يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو مضحكة.تعد مقاطع الفيديو المضحكة أسهل وأكثر تسلية للمشاهدة من المقالات. ربما يشاهد معظم قرائك الكوميديا. على التلفزيون ويوتيوب.
يمكنك نشر الفيديو الخاص بك على موقع يوتيوب وتضمينه في مدونتك
33. وظائف المؤتمرات
إذا كنت تحضر الكثير من المؤتمرات الصناعية كما يفعل بعض الأشخاص ، فيمكنك الكتابة عنها في مدونتك.حضور مؤتمر هو تجربة لك. يجب على جمهورك تجربة المؤتمر أيضًا.
اكتب عن المتحدثين وخطبهم. اكتب عما تعلمته في المؤتمر.
34. ملخصات الأحداث
الحدث هو أكثر من مجرد مؤتمر. يمكن أن يكون لقاء. يمكن أن يكون أيضًا مؤتمر حيث تمت دعوتك للتحدث.
اكتب منشورًا يلخص الحدث.
35. أفضل المعلومات التي تعلمتها اليوم من أي شيء
ما هي الأشياء التي تعلمتها من دورة عبر الإنترنت أو كتاب أو حدث أو تجربة؟اكتب عنها في مدونتك.
منذ وقت ليس ببعيد ، انتهيت من قراءة كتاب Lean Startup للكاتب Eric Ries. لقد أخذت الكثير من النقاط القيمة حول تطوير المنتج. كان الكتاب بمثابة جاذبية بالنسبة لي.
يمكنني كتابة منشور مدونة حول النقاط الرئيسية في الكتاب وسيجد جمهور مدونة GrowthFunnel أنه مفيد.
36. مشاركات الأفكار
ما الذي كنت تفكر فيه مؤخرًا فيما يتعلق بمكانتك وجمهورك.اكتب عنها.
طالما أنها أفكار مفيدة ، يمكنك إنشاء منشور مدونة عنها.
37. التشدق
التشدق يختلف عن منشورات الأفكار.في المنشورات الخادعة ، تشارك إحباطك بشأن عملية أو شركة معينة. يجب أن يكون إحباطك شيئًا يمكن أن يرتبط به جمهورك.
تأكد من عدم تجاوز الحد عند كتابة إحباطاتك. كل ما تنشره على الإنترنت يبقى على الإنترنت إلى الأبد.
كل ما فعله هو مشاركة قرائه في إحباطه.
38. تعليق الثقافة الشعبية
يشاهد قراؤك نفس المقاطع الدعائية للأفلام التي تولد الكثير من الضجة على التلفزيون والراديو.لا حرج في الرنين من حين لآخر.
ربما شاهدت الفيلم الذي يتحدث عنه الجميع ، فاكتب عما تعلمته منه فيما يتعلق بمكانتك.
هذا شيء سيريد القراء بالتأكيد قراءته.
39. دليل المبتدئين
لقد كنت في يوم من الأيام مبتدئًا فيما تجيده اليوم. نمر جميعًا بمرحلة المبتدئين عند تعلم مهارة جديدة. قرائك ليسوا استثناء.ما هي المهارة الشعبية التي سيرغب القراء في تعلمها؟
اكتب دليل المبتدئين لذلك.
على سبيل المثال ، أنشأ Moz دليلاً للمبتدئين لوسائل التواصل الاجتماعي. يرغب معظم عملائهم في تعلم كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال للتسويق.
40. دليل المقاييس للقياس
إذا كنت تكتب عن مواضيع يهتم بها الأشخاص بالمقاييس ، فسيكون من المفيد كتابة دليل حول المقاييس المهمة.على سبيل المثال ، يعد التتبع المتري أمرًا حيويًا في التسويق الرقمي.
يريد المسوقون الرقميون معرفة المقاييس التي تحرك أعمالهم إلى الأمام.
كتب خالد صالح ، المساهم في Search Engine Land ، مقالًا بعنوان " 7 تقارير أساسية من Google Analytics يجب على كل مسوق معرفتها ".
اكتب عن المقاييس المهمة التي يجب على الأشخاص تتبعها في مكانتك.
41. الأدوات التي تستخدمها
أستخدم Evernote و Slack و Trello كل يوم. معظم الكتاب الأكثر إنتاجية الذين أعرفهم يستخدمون هذه الأدوات أيضًا.يساعدني Evernote في تنظيم أفكاري. أستخدم Trello لتتبع أنشطتي. أستخدم Slack للبقاء على اتصال مع بقية الفريق. (أعمل عن بعد).
يمكنني إنشاء مقال حول الأدوات التي أستخدمها يوميًا. سيكون جمهوري مهتمًا بها. تستطيع فعل مثل الشيء.
42. هدايا مجانية
الهبات ليست بالضرورة مسابقات. يمكنك تقديم هدايا بدون تنظيم مسابقة للحصول على جوائز.الهبات هي شكل من أشكال رد الجميل لجمهورك أو التواجد معك.
أعط شيئًا يستحق العناء لجمهورك. يمكن أن يكون كتابًا إلكترونيًا أو أداة.
اكتب عن هباتك على مدونتك.
43. دعوة الضيوف المدونين للنشر
هل هناك خبير أو مؤثر مثل قراءك؟ ادعهم لنشر الضيف على مدونتك.يضيف المدونون الضيوف تنوعًا في الآراء ووجهات النظر إلى مدونتك. وهذا شيء جيد.
44- المناقشات
قم بإنشاء منشور مناقشة حيث تقوم بدعوة الكتاب لمشاركة آرائهم حول موضوع مشترك.على سبيل المثال ، مواضيع التسويق الشائعة التي يجب النقاش حولها هي:
هل تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي على تصنيفات محرك البحث؟
هل يختلف "تحسين محركات البحث المحلي" عن "تحسين محركات البحث العادي"؟
هل يجب عليك إنشاء صفحة مخصصة لكل كلمة رئيسية لترتيبها أعلى؟
45. النصوص / خطابات
تكلم في مؤتمر؟ اكتب خطابك.صنع فيديو؟ قم بنسخها ونشرها على مدونتك مع الفيديو.
نسخ البودكاست الخاص بك.
بعض الناس يفضلون قراءة النصوص. يمكن لمحركات البحث قراءة النصوص وترتيبها فقط.
46. أساطير وحقائق
هناك الكثير من المعلومات على الويب ومن الصعب فصل الأساطير عن الحقائق.يمكنك إنشاء محتوى عنه. ضع قائمة بأهم الأساطير والحقائق.
47. تحديثات وحقائق شهرية
ثلاثون يومًا هي فترة طويلة على الويب عندما تفكر في حقيقة أن مستخدمي الويب لا يمكنهم حتى التركيز لمدة ثماني ثوان .اكتب تحديثات شهرية تسرد الأحداث والتطورات الرئيسية في الشهر الماضي.
قد يكون تحديثًا يلخص النقاط الرئيسية من مشاركاتك في الشهر السابق.
48. مشاركة معاينة المنتج
هل تعمل على شيء جديد؟اكتب منشور معاينة عن ذلك.
يمكن أن تساعدك كتابة منشور معاينة المنتج في زيادة الاهتمام بمنتجك قبل إصداره.
49. "لماذا" كذا
الويب مليء بالنصائح والتعليمات. إذا كان هناك أي شيء تعلمته على مدار سنوات من العمل ، فهو حقيقة أننا جميعًا لدينا "سبب" للقيام بشيء ما.لا يتصرف الناس حتى يكون هناك سبب قوي لفعل ذلك.
ما هي المهام المشتركة في تخصصك؟
ستساعدهم كتابة منشور لماذا يخبر القراء عن سبب قيامهم بشيء ما على التصرف.
50. ابحث في "تويتر" عن الإلهام
Twitter هو أحد الأماكن المفضلة للحصول على مواضيع المدونات.هناك تغريدات جديدة من قبل الأفراد أو العلامات التجارية التي أتابعها كل دقيقة.
يمكنني جمع خمسة أفكار موضوعية لتغطية مدونتي في غضون عشر دقائق من التمرير لأسفل الجدول الزمني الخاص بي على Twitter.
51. أوراق الغش
ورقة الغش هي قائمة بأهم النقاط أو المهام.قوائم المراجعة و Cheatsheets متشابهة. الفرق هو أن قوائم المراجعة تحتوي على جميع المهام بينما تحتوي أوراق الغش على المهام الحيوية فقط.
52. فتح الرسائل - رأي
إذا كنت ترغب في كتابة شخصية أو مؤسسة قوية ، يمكنك إنشاء خطاب مفتوح ونشره على مدونتك.الرسائل المفتوحة ليست للشخص أو المنظمة وحدها. تريد أيضًا أن يراها القراء.
يمكن أن تكون الرسالة المفتوحة نقدًا أو مدحًا.
إليك مثال على خطاب مفتوح:
كتب إدوارد موزيو ، المساهم في Huffington Post ، رسالة مفتوحة إلى Facebook .
53. تبادل الخبرات السفر
يزور ملايين الأشخاص مدونات السفر كل شهر.يستمتع مستخدمو الويب بالقراءة عن تجارب سفر الآخرين. إنه مثل السفر معهم دون مغادرة أماكنهم الحالية.
يحبون رؤية صور مذهلة للأماكن. كثير من الناس يريدون السفر ، لا يمكنهم ذلك. لذلك ، يسافرون مع أشخاص يفعلون ذلك.
إذا كنت تعمل عن بعد أو تسافر كثيرًا ، شارك تجارب السفر الخاصة بك.
آنا كارستن هي مدونة سفر. لديها حوالي 212 ألف متابع على Instagram. إنها تشارك تجارب سفرها فقط.
شارك تجارب السفر الخاصة بك على مدونتك.
54. مشاركات معرض / الألبوم
هل كنت في إجازة؟انشر صورًا لها وتحدث عن تجاربك.
اكتب قصة لكل صورة في الألبوم.
قدم ملخصًا عن عطلتك في نهاية الألبوم.
55. دروس النجاح والفشل
يحب الناس القراءة عن قصص نجاح وفشل الآخرين.يتعلمون منه.
اكتب عن نجاحاتك وإخفاقاتك. ماذا تعلمت منهم؟
إذا استطعت التعلم من نجاحاتك وإخفاقاتك ، فهل كذلك جمهورك.
56. وظيفة السيرة الذاتية
يحب الجميع تقريبًا التحدث عن أنفسهم. يبدو من الرائع التحدث عن نفسك.لا حرج في الحديث عن نفسك. يصبح من الخطأ عندما تفعل ذلك طوال الوقت.
لا تخف من التحدث عن نفسك بين الحين والآخر.
اكتب عن تعليمك وخلفيتك وهواياتك. جمهورك يريد معرفة المزيد عنك.
57. وصفات طعام
يحب الناس تناول الطعام. كلنا نحب الطعام الجيد.هذا هو سبب انتشار الوصفات على الويب.
يمكنك إنشاء وصفة. إذا كنت تحب الطعام ، شارك الوصفة مع جمهورك.
ستندهش من عدد الأشخاص الذين سيحاولون تجربة ذلك في المطبخ.
عند كتابة الوصفات ، تأكد من إعطاء القياس الدقيق وتعليمات الطبخ.
58. قم بتنظيم أو تلخيص عمل شخص ما
لا يجب أن تكون منشورك أصليًا بنسبة 100٪.
يمكنك أن تأخذ عمل الآخرين تلخيص الأفكار الرئيسية.
على سبيل المثال ، خذ كتابًا ولخص النقاط الرئيسية فيه.
أحمد خالد توفيق ، أحمد خالد توفيق ، طبيب وكاتب ومؤلف ومترجم مصري. يعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب. الأكثر شهرة في مجال أدب الشباب والخيال والخيال العلمي. كان يلقب بـ "العراب". بدأت رحلته الأدبية بكتابة سلسلة Supernatural ، وعلى الرغم من أن أدب الرعب لم يكن منتشرًا في ذلك الوقت ، إلا أن المسلسل حقق نجاحًا كبيرًا ، ولاقى استقبالًا جيدًا من قبل الجمهور. مصدر : ويكيبيديا
59- الإجازات
هل هناك عطلة قادمة؟
أكتب عنها.
عيد الميلاد وعيد الفصح وعيد الفطر أم عيد الأضحى؟
يتطلع معظم قرائك أيضًا إلى ذلك.
60. المشاركات الشاكرة
أظهر الامتنان لقرائك من حين لآخر عن طريق كتابة منشور مدونة يشكرهم على دعمهم.
يمكنك كتابة مشاركات شاكرة على مدونتك أو المناسبات السنوية للمنتج.
فعل بات فلين ذلك مؤخرًا على مدونته.
61. الرد على سؤال الزبون عبر إنشاء مقالات على مدونتك
يجب عليك دائمًا الرد على رسائل العملاء. يشعر العملاء بالتقدير عندما ترد عليهم.
فقط جزء صغير من عملائك أو القراء يرسلون لك رسائل إلكترونية. هناك الكثير ممن لن يزعجك برسائلهم.
بدلاً من الرد على عميل واحد ، يمكنك الرد بنشر مقالات على مدونة ، تطرح فيها الاسئلة والاجابات وكيفية حل المشكلات الخاصة بالعملاء.
62. إنشاء Glossary / قائمة مصطلحات
هناك بعض المصطلحات الشائعة في مكانتك أو داخل مجالك. ما هم؟
قم بإدراجها من الألف إلى الياء ، وأنشئ مصطلحات يربط كل منها بمنشور ذي صلة.
إذا كنت أنشأت قائمة مصطلحات لـ هذه المدونة ، فـ ستحتوي على موضوعات مثل التسويق المؤثر و Instagram تحتها.
يمكنني ربط مشاركات المدونة التي كتبتها حول هذه الموضوعات.
63. شارك من المهم أن تتابع
يجد القادمون الجدد صعوبة في اختيار من يتبعونه في المجالات التي يوجد بها الكثير من منشئي المحتوى.
على سبيل المثال ، هناك الكثير من المؤثرين الذين يجب اتباعهم في مجال التسويق الرقمي.
يمكنك إنشاء منشور مدونة حيث تقوم بإدراج أهم الأشخاص الذين يجب متابعتهم. يجب عليك بالطبع تضمين نفسك. يساعد القُراء على معرفة المحتوى الذي يجب أن يقرأه ومن يجب أن يتجاهله.
على سبيل المثال ، كتب موقع "ويبلوجر" مقال بعنوان " 70 أفضل خبراء تحسين محركات البحث تحتاج إلى متابعتها". تمت مشاركة المنشور أكثر من 3.2 ألف مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.
64. أفضل مصادر الإلهام
ما هي أفضل مصادر الإلهام لديك؟ سيريد قرائك أن يعرفوا.
بالنسبة لي ، فإن أفضل مصادر إلهامي هي الكتب. انتهيت للتو من قراءة الكتاب ، Deep Work من Cal Newport وقد ألهمني ذلك.
65. أخبر تاريخ مدونتك / عملك
ما الذي ألهمك لبدء التدوين أو تأسيس شركتك؟
الناس مهتمون بقصتك.
أخبر قرائك عن الرحلة وكيف تطورت على مر السنين.
إذا كان عملك ناجحًا اليوم ، فإن القراء يريدون أن يعرفوا كيف وصلت إلى هنا.
66. أخبر الخطط المستقبلية لمدونتك / عملك
أين تريد أن تكون في غضون عامين الآن؟ كيف تخطط للوصول إلى هناك؟
لا يخجل العديد من المدونين من إخبار قرائهم بالمكان الذي ينوون أن يكونوا فيه في غضون سنوات قليلة.
يمكنك أن تفعل نفس الشيء أيضًا.
67. اكتب عن أفضل تطبيقات الجوال في مجال تخصصك
الهواتف الذكية في كل مكان. ربما يكون القراء من مستخدمي تطبيقات الأجهزة المحمولة النشطين.
ما هي التطبيقات التي يمكن أن توفر لهم بعض الوقت أو المال؟
شاركها مع قرائك.
68. تقارير إخبارية
لا تزال التقارير التقديمية من أكثر المحتويات قابلية للمشاركة على الويب.
يحب الناس وجهات نظر مختلفة من خبراء متعددين.
أرسل رسالة إلى أهم المؤثرين في مجال تخصصك واسألهم نفس الأسئلة.
جمع ردودهم وتحويلها إلى منشور مدونة.
تعد التقارير التقديمية طريقة رائعة للحصول على العديد من الخبراء للكتابة في نفس محتوى المدونة.
69. كتابة مشاركات تضم المدونين المبتدئين
قليل من المدونات تمنح المبتدئين الفرصة لعرض أنفسهم.
امنح المبتدئين الفرصة للازدهار في مدونتك.
يمكن للمبتدئين التعلم من المبتدئين الآخرين أيضًا.
مجتمع الترميز ، FreeCodeCamp كان شائعًا جدًا لأن المنشور يمنح المبتدئين المنصة لعرض أنفسهم للعالم.
دع المبتدئين يكتبون عن معرفتهم على مدونتك. سوف يستمتع المبتدئون الآخرون بقراءته.
70. ميمي - mimi
سبب انتشار الميمات هو أن الناس يحبونها.
تجعل الميمات منشورات مدونتك أكثر متعة للقراءة. لا تخف من استخدامها.
71. وظيفة خيرية / توعوية
اكتب عن السبب الذي تصدقه.
هل هو سرطان؟ أو جلب النساء إلى التكنولوجيا؟ أم الفقر؟ أو فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز؟
اكتب منشورًا حول هذا الموضوع واشرح ما تفعله لتحسينه.
72. إعادة تدوير الوظائف القديمة
في بعض الأحيان ، يكون أفضل شيء تفعله هو إعادة كتابة منشورات المدونة القديمة وتحسينها.
يمكن أن يؤدي تحديث منشورات المدونة القديمة إلى مضاعفة حركة المرور الخاصة بك من محركات البحث.
73. مشاركة القصص الشخصية
يريد جمهورك معرفة ما يحدث في حياتك الشخصية. كلما شاركت معهم ، زاد ارتباطهم بك.
تأكد أيضًا من عدم مشاركة الأشياء التي لا تشعر بالراحة عند مشاركتها.
الغرض من المشاركة هو لجعل نفسك تبدو أكثر واقعية للعملاء.
74. دراسات الحالة الشخصية
شارك بدراسات الحالة التي تحدد أفعالك ونتائجك وما تعلمته منها.
على سبيل المثال ، شارك محمد قرائه في دراسات الحالة الشخصية .
75. اعرض أصدقائك على مدونتك الإلكترونية
كثير من الناس لا يفعلون هذا.
إذا كان أصدقاؤك أيضًا مؤثرين ومعروفين في مجالاتهم ، فلا حرج في الترويج لبعضهم البعض.
قم بتمييز أصدقائك في تحديثاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات المدونات.
دع جمهورك يدخل حياتك يمنحك ميزة على العلامات التجارية الكبرى.
من افضل لمقالات شكراً لك علي الطرح وعلي التدوين في مدنتك الجميلة
ردحذفتشطيب شقق
شركة مقاولات
مقابر للبيع
شكراً لك علي الطرح وعلي التدوين في مدنتك الجميلة
ردحذفتركيب دش العبور
صيانة دش في مدينة العبور
فني دش في مدينة العبور
تركيب دش مدينتي
رقم فني دش في مدينتي
تصليح دش في مدينتي
تركيب دش في مدينة الرحاب
رقم فني دش في مدينة الرحاب
محلات الدش في الرحاب
تصليح دشات في الرحاب
مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت على مبلغ قرضي البالغ 100000 دولار من هذه الشركة الجيدة ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (joanpatrickfinancefirm@gmail.com) أو whatsapp: + 917505983934
ردحذفشكرا
انا اريد ان اعمل مدونة واعمل فيها نكت فهل هي مربحة ام لا وهل مدونات النكت مربحة ام لا
ردحذفعدد البحث عن النكت والضحك قليل في محركات البحث... لذلك الناس يودون سماع النكات أفضل من قرائتها... فأنا شخصيا أراها غير مربحة لقلة عدد الزيارات...
حذفBack link no follow
ردحذفبالتوفيق😊
ردحذفأزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ردحذفمعلم نجار بجدة افضل المعلمين في عملية النجارة ومتخصصون فى فك جميع الأبواب،وجميع الاثاثات بكافة أنواعها، حيث تخصص الشركة فريق له دور تام في تلك العمليات المهمة وتعمل على فصل أجزاء الأثاث بكل خبره دون خدشها او تعرضها لاي كسر
ردحذفنجار بمكة هو فني أو حرفي ماهر في مجال النجارة، وهي حرفة تتعامل بشكل رئيسي مع الخشب وتشمل تصميم وبناء وصيانة وإصلاح مجموعة متنوعة من المنتجات والهياكل الخشبية.