5 من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مجانًا 2022

5 من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

مرحبًا بالجميع ، في هذا المنشور ، سأشاركأفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية 2022 مجانًا ، عند كتابة المقالات يهدف كل مدون إلى تقديم أقصى قدر ممكن من النتائج. من جميع الجوانب بدءاً من جودة المحتوى والعديد من الجوانب الأخرى.

أفضل أدوات البحث المجانية عن الكلمات الرئيسية او الرئيسية
أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية

لا يفهم المدون العادي أو حتى يعرف شيئًا عن البحث عن الكلمات الرئيسية على الإطلاق. في هذا المنشور شرحت كل شيء بتفصيل كبير ، لذا يرجى قراءة هذا المنشور حتى النهاية.

ما هو بحث الكلمات الرئيسية / المفتاحية؟

البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية تحدد فيها الكلمات الرئيسية المناسبة لإنشاء مقالات على مدونة / موقع ويب. الغرض من إجراء هذا البحث عن الكلمات الرئيسية هو معرفة الكلمات الرئيسية التي يكتبها المستخدمون للعثور على المعلومات.

يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمحركات البحث المختلفة بدءًا من Google و Bing و Yandex والعديد من محركات البحث الأخرى. ومع ذلك ، سنركز في هذه المقالة على بحث الكلمات الرئيسية من Google.

هذا البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية حيث يجب أن تجد الكلمات الرئيسية المستهدفة المناسبة لمقالك. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بقصد البحث (هدف البحث).

نعتقد أن العملية صحيحة ومناسبة ، فهل من السهل الانتقال مباشرة إلى الصفحة الأولى من بحث Google عن مقالتك؟ ليس من الضروري. هذا مرتبط بمدى التنافس الذي لديك مع الكلمات الرئيسية التي تستهدفها.

ما سبب أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية؟

يحدد هذا البحث عن الكلمات الرئيسية مصير المقالات التي تنشئها عندما تدخل المنافسة في محركات البحث. لا تدع الأمر يستغرق وقتًا وطاقة لإنشاء مقال ، ولكن لا تحصل على نتائج متسقة معه.

عندما تعرف الكلمة الأساسية المستهدفة ، يمكنك تحديد نوع المقالة لهذه الكلمة الرئيسية المستهدفة. في هذا البحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكنك أيضًا رؤية الزوار المقدرين والمنافسة على كلمة رئيسية.

من المحتمل جدًا أنه عند تخطي البحث عن الكلمات الرئيسية ، ستستهدف الكلمات الرئيسية الخاطئة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف الكلمة الرئيسية "نصائح المدون" ، فيمكنك التأكد من أنها ستكون صعبة للغاية أو ربما لن تتمكن من المنافسة في تلك الكلمة الرئيسية.

على سبيل المثال ، دخلت مقالتك في الصفحة الأولى من بحث Google. ومع ذلك ، فإن ترتيب المقالة لا يعطي مدونتك تأثيرًا على الزائر. هذا لأن الكلمة الرئيسية التي تكتبها لا تحتوي على حجم بحث أو يمكن القول أنه لم يقم أحد بكتابة الكلمة الرئيسية في محرك البحث.

إذن ما الذي يجب الانتباه إليه حتى لا تواجه الظاهرة الموضحة أعلاه؟ فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في عملية البحث عن الكلمات الرئيسية. لذا يرجى قراءتها حتى النهاية.

أهم الأشياء التي يجب مراعاتها في بحث الكلمات الرئيسية: -

فيما يلي بعض النقاط العامة التي يجب الانتباه إليها عند اختيار الكلمات الرئيسية.

1. حجم البحث عن الكلمة الرئيسية

أول شيء يجب الانتباه إليه هو حجم البحث. يعني عدد المرات التي يتم فيها البحث عن كلمة رئيسية في وقت معين. بشكل عام ، ستعرض الأدوات المختلفة الموجودة حجم البحث عن كلمة رئيسية لمدة شهر.

2. صعوبة الكلمات الرئيسية

النقطة الثانية من هذا هي صعوبة الكلمات الرئيسية. يعني مستوى الصعوبة في منافسة الكلمات الرئيسية في محركات البحث. كلما ارتفعت القيمة الاسمية ، كان من الصعب عليك التنافس في هذه الكلمات الرئيسية.

عادةً في أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، سيتم وصف مستوى الصعوبة بالأرقام 1-100. بالنسبة لأولئك الذين لديهم مدونة أو موقع ويب يميل إلى أن يكون عربات التي تجرها الدواب مع السلطة ، لا تستهدف أبدًا الكلمات الرئيسية ذات المستوى العالي من الصعوبة.

3. اقتراح الكلمات الرئيسية

الشيء الثالث هو اقتراحات الكلمات الرئيسية . ستُظهر هذه النقطة الكلمات الرئيسية التي لا تزال مرتبطة بكلمتك الرئيسية المستهدفة. عادةً ما تكون اقتراحات الكلمات الرئيسية عبارة عن كلمات رئيسية طويلة الذيل.

يجب أن تحتوي هذه الكلمة الرئيسية طويلة الذيل على ثلاث كلمات أو أكثر على الأقل. يمكنك إضافة هذه الكلمات الرئيسية ذات الصلة إلى عنوان مقالتك. استخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لديه القدرة على جذب المزيد من الزوار.

لكنك لا تضعها في العنوان فحسب ، بل تضع أيضًا اقتراح الكلمات الرئيسية أولاً في مقالتك. سيؤثر هذا بالتأكيد على مستوى تصنيف مقالتك في الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

4. صفحة نتائج محرك البحث (SERP)

النقطة الأخيرة هي SERP. هذا يعني أنك ترى وتحلل المقالات أو الصفحات التي يمكن أن تدخل الصفحة الأولى من Google للكلمات الرئيسية المستهدفة.

إذا كنت تفهم بالفعل طرق البحث عن الكلمات الرئيسية ، فقد حان الوقت لتعرف أفضل الأدوات أو الأدوات التي يمكنك استخدامها لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية مجانًا.

1. Uber Suggest

تحتل Uber Suggest المرتبة الأولى كـ أفضل أداة مجانية لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. تم إنشاء هذا الموقع من قبل نيل باتيل. يمكنك استخدام هذه الأداة مجانًا تمامًا ، ولكن لديها أيضًا إصدارًا متميزًا ستحصل فيه على العديد من الميزات.

كما أنه سهل الاستخدام للغاية ، كل ما عليك فعله هو كتابة كلماتك الرئيسية المستهدفة واختيار البلد المستهدف. بعد ذلك يمكنك الضغط على زر البحث وستحصل على النتيجة على الفور.

2. مخطط الكلمات الرئيسية من Google

ثاني أفضل أداة مجانية هي أداة Google الخاصة ، والتي تسمى Google Keyword Planner. يتم استخدام هذه الأداة بشكل شائع من قبل الأشخاص الذين يرغبون في وضع إعلانات Google على كلمات رئيسية معينة. ولكن يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لأغراض تحسين محركات البحث وليس للبحث المدفوع.

باستخدام Google Keyword Planner ، ستتعرف بالتأكيد على التقدير من حجم البحث الشهري إلى مستوى صعوبة الكلمات الرئيسية.

ما عليك سوى إنشاء حملة جديدة في إعلانات Google ، وبعد ذلك يمكنك استخدام هذه الأداة فورًا دون أي قيود.

3. مؤشرات Google

في المرتبة الثالثة هي أداة Google الخاصة ، Google Trends. يمكنك الوصول إلى هذه الأدوات مجانًا دون أي وقت أو استخدام. لكل دولة ، يتم توفير الإعدادات الخاصة بها ، يمكنك تحديد بلدك من خلال النقر على رابط التنشيط في العنوان الفرعي.

عند استخدام Google Trends ، ستحصل على بيانات حول الرسم البياني لحركة الاتجاه للكلمة الرئيسية. يمكنك عرض هذا الرسم البياني على أساس فترة زمنية محددة تتراوح من ساعة واحدة إلى الخمس سنوات الماضية.

4. Ahrefs

تحتل Ahrefs المرتبة الرابعة من بين أفضل أدوات البحث المجانية عن الكلمات الرئيسية. هذه الأدوات معروفة جيدًا من قبل العديد من ممارسي تحسين محركات البحث. ستوفر Ahrefs أحدث البيانات حول كلماتك الرئيسية المستهدفة بطريقة شاملة للغاية ، مما يسهل عليك.

مع المزايا المقدمة ، سيكون وصولك المجاني محدودًا عند استخدام Ahrefs. إذا وصلت إلى الحد المحدد ، فلن تتمكن بعد ذلك من إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام Ahrefs. لتتمكن من استخدام خدمات Ahrefs مرة أخرى ، عليك الانتظار في اليوم التالي أو شراء حزمة مدفوعة مقابل 99 دولارًا.

5. SEMRush

المرتبة الأخيرة تحتلها SEMrush. هذه الأجهزة لا تقل بشكل أساسي عن الأجهزة الأخرى ذات التصنيف الأعلى. كل واحد منهم له مزاياه ، ولكن أيضا عيوبه.

يوجد حد عند استخدام SEMrush ، وهو 10 مرات كحد أقصى في فترة 24 ساعة. وبعد ذلك لا يمكنك استخدام هذا SEMrush.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني ، فلن تتمكن من معرفة الكلمات الرئيسية المقترحة. لتتمكن من الوصول إلى اقتراح الكلمات الرئيسية هذا ، من الضروري شراء الإصدار المتميز.

استنتاج

سيعطي البحث عن الكلمات الرئيسية الجيدة والصحيحة نتائج متسقة في نهاية المقالة. لا يقتصر الأمر على عنوان الكلمة الرئيسية فحسب ، بل يتم وضعه أيضًا في محتوى المقال بكثافة جيدة.

فيما يتعلق بالأدوات المحددة ، يمكنك الاختيار وفقًا لاحتياجاتك وبالطبع ميزانيتك الخاصة. لا ضرر من شراء حزمة مدفوعة لمن لديهم احتياجات وميزانية أكثر.

في هذا المنشور ، قمت بمشاركة برنامج تعليمي حول أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية . آمل أن يكون هذا المنشور مفيدًا لجميع المدونين المحترفين والمبتدئين. شكرا لكم لزيارة موقعنا على شبكة الإنترنت.