أهم استخدامات الذكاء الاصطناعي؟

أهم استخدامات الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي له استخدامات مختلفة في مجتمع اليوم. لقد أصبح ضروريًا في الوقت الحاضر لأنه يمكنه حل المشكلات المعقدة بفعالية في العديد من القطاعات ، مثل الصحة ، والترفيه ، والتمويل ، والتعليم ، إلخ. الذكاء الاصطناعي يجعل حياتنا اليومية أكثر راحة وأسرع.


في ما يستخدم الذكاء الاصطناعي؟
استخدامات الذكاء الاصطناعي

فيما يلي بعض الصناعات التي تم فيها تطبيق الذكاء الاصطناعي:

الذكاء الاصطناعي في علم الفلك

يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي في حل مشاكل الكون المعقدة  مفيدًا جدًا. يمكن أن تكون تقنية الذكاء الاصطناعي مفيدة في فهم الكون ، مثل كيفية عمله ، ومكان نشأته ، وما إلى ذلك.

الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية

على مدى السنوات الخمس إلى العشر الماضية ، أصبح الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة لصناعة الرعاية الصحية وسيكون له تأثير كبير على الصناعة.
تستخدم صناعات الرعاية الصحية الذكاء الاصطناعي لإجراء تشخيص أفضل وأسرع للبشر. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي الأطباء في تشخيص الحالات المتدهورة لدى المرضى والإبلاغ عنها بحيث تصل المساعدة الطبية إلى المريض قبل دخوله المستشفى.

الذكاء الاصطناعي في الألعاب.

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لأغراض الألعاب.يمكن لآلات الذكاء الاصطناعي أن تلعب ألعابًا استراتيجية مثل الشطرنج ، حيث يتعين على الآلة التفكير في عدد كبير من الأماكن الممكنة.

الذكاء الاصطناعي في التمويل.

الذكاء الاصطناعي والصناعات المالية هما أفضل التوليفات بالنسبة لبعضهما البعض. تقوم الصناعة المالية بتنفيذ الأتمتة ، وروبوت الدردشة، والذكاء التكيفي، وتداول الخوارزميات، والتعلم الآلي في العمليات المالية.

الذكاء الاصطناعي في أمن البيانات.

يعد أمن البيانات ضروريًا لكل عمل تجاري ، كما أن الهجمات الإلكترونية تنمو بسرعة كبيرة في العالم الرقمي. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في حماية بياناتك  وجعلها أكثر أمانًا . تُستخدم بعض الأمثلة مثل AEG bot ومنصة AI2 لتحديد الأخطاء والهجمات الإلكترونية بشكل أفضل.

الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي.

تحتوي مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Snapchat على مليارات من ملفات تعريف المستخدمين ، والتي تحتاج إلى تخزينها وإدارتها بكفاءة عالية. إدارة البيانات وتنظيمها عن طريق الذكاء الاصطناعي. يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل كمية كبيرة من البيانات لتحديد أحدث الاتجاهات وعلامات التصنيف ومتطلبات المستخدمين المختلفين.

الذكاء الاصطناعي في السفر والنقل.

يتزايد الطلب على الذكاء الاصطناعي في السفر. الذكاء الاصطناعي قادر على أداء العديد من الوظائف المتعلقة بالسفر مثل ترتيب السفر وتوفير الفنادق والرحلات الجوية ومسارات أفضل للعملاء. تستخدم صناعات السفر روبوتات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها إجراء تفاعل شبيه بالبشر مع العملاء من أجل استجابة أفضل وأسرع.

الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات.

تستخدم بعض صناعات السيارات الذكاء الاصطناعي لتوفير مساعد افتراضي لمستخدمها من أجل أداء أفضل. مثل Tesla ، قدم Tesla Bot ، مساعد افتراضي ذكي.
تعمل العديد من الصناعات حاليًا على تطوير سيارات ذاتية القيادة يمكن أن تجعل قيادتك أكثر أمانًا وأمانًا.

الذكاء الاصطناعي في الروبوتات.

للذكاء الاصطناعي دور رائع في الروبوتات. عادة ، يتم برمجة الروبوتات العامة للسماح لها بأداء مهام متكررة معينة ، ولكن بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، يمكننا إنشاء روبوتات ذكية قادرة على أداء المهام بتجاربها الخاصة دون الحاجة إلى ذلك. برمجتها على Advanced.
الروبوتات الروبوتية هي أفضل الأمثلة على الذكاء الاصطناعي في مجال الروبوتات ، وقد تم تطوير الروبوت الذكي المسمى Erica and Sophia مؤخرًا للتحدث والتصرف مثل البشر.
  • الذكاء الاصطناعي في الزراعة.
الزراعة مجال يتطلب موارد مختلفة وعمالة ومال ووقتًا لتحقيق أفضل نتيجة. اليوم ، الزراعة هي يوم رقمي والذكاء الاصطناعي آخذ في الظهور في هذا المجال. تطبق الزراعة الذكاء الاصطناعي مثل الروبوتات الزراعية والمواد الصلبة ومراقبة المحاصيل والتحليلات التنبؤية. يمكن للذكاء الاصطناعي في الزراعة أن يكون ذا فائدة كبيرة للمزارعين.
  • الذكاء الاصطناعي في التجارة الالكترونية
يقدم الذكاء الاصطناعي ميزة تنافسية لـ قطاع التجارة الإلكترونية ، وقد أصبح أكثر وأكثر طلبًا في مجال التجارة الإلكترونية. يساعد الذكاء الاصطناعي المتسوقين على اكتشاف المنتجات المتعلقة بالحجم أو اللون أو حتى العلامة التجارية الموصى بها.
  • الذكاء الاصطناعي في التعليم.
يمكن لمنظمة العفو الدولية أتمتة الدرجات بحيث يكون لدى المعلم المزيد من الوقت للتدريس. يمكن لروبوت الدردشة المزود بالذكاء الاصطناعي التواصل مع الطلاب كمساعد تدريس.
يمكن أن يعمل الذكاء الاصطناعي في المستقبل كمعلم افتراضي شخصي للطلاب ، ويمكن الوصول إليه بسهولة في أي وقت وفي أي مكان.
  •  انجاز العمليات.
سيؤدي بناء فريق من الروبوتات المبرمجة إلى زيادة الإنتاجية في جدران المؤسسات والإدارات الحكومية وتقليل تكاليف الاستهلاك. أليس كذلك؟ أصبحت العمليات الآلية أكثر شيوعًا بالفعل ، حيث تقوم العديد من الشركات بتجربة الروبوتات لعمليات مختلفة.
  • تحسين التفضيلات.
يمكن للتطبيقات القائمة على التفضيلات زيادة القدرة على تقديم خدمة شخصية أكثر دقة ، مع خدمة سريعة ودقيقة للشركات. على سبيل المثال ، تسعى الشركات للحصول على معلومات حول تفضيلات العملاء وتزويدهم بخدمات خاصة وفقًا لذلك. الهدف هو تقديم الخدمات ذات الصلة للحفاظ على عملائهم والبقاء على اتصال معهم.
  • ربط الذكاء الاصطناعي بالمحادثات.
تستخدم أفضل شركات الذكاء الاصطناعي تطبيقات المراسلة والمساعدين الصوتيين وروبوتات الدردشة لأتمتة الاتصالات وضمان تجربة عملاء سلسة وشخصية.
  • التعلم الآلي.
يعد التعلم الآلي جزءًا من الذكاء الاصطناعي ، وبدأت العديد من الصناعات في إدراك إمكاناتها وتنفيذها كتقنية أساسية. التقدم يتقدم بسرعة في هذا المجال.
  • تنظيم البيانات الرقمية.
سيتم استخدام التعلم الآلي لفرز البيانات عن طريق إعداد الحلول السحابية ومراكز البيانات ، وتصفية البيانات حسب الأهمية ، استخراج البيانات المفيدة والضارة. هذا يساعد المنظمات على تقليل نفقات البيانات الخاصة بهم.
  • بناء تجربة تسوق أفضل.
يمكن للشركات استخراج البيانات وتقييم طرق البحث وأهميتها لتحقيق نتائج أفضل في تحديد استراتيجيات التسويق الفعالة. هذا المفهوم مهم جدًا من أجل تسوق أفضل.
  • قوة حوسبة أسرع.
إذا كان لدى شركات التعلم الآلي الكبيرة أي شيء تتطلع إليه ، فهي تعمل على تسخير قوة الشبكات العصبية الاصطناعية. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في حل المشكلات المعقدة وتنظيم عملية صنع القرار. عند الاعتناء بها ، سيؤدي ذلك ضمنيًا إلى زيادة سرعة الحوسبة وقوة وحدة المعالجة المركزية. وهذا هو بالضبط ما بدأت بالفعل شركات مثل Intel و NVidia في تمكين معالجة الشبكة العصبية.

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم