كيفية كتابة الكلمات المفتاحية في المقال (عدد وأماكن) لتصدر نتائج البحث

دليلك الشامل حول  عدد واماكن الكلمات المفتاحية في المحتوى 

هل تعرف كيفية كتابة الكلمات المفتاحية داخل المقال وكم عدد الكلمات الرئيسية التي يجب ان تكتبها واين أماكن وضعها. على الرغم من وجود العديد من الآراء حول كيفية استخدام الكلمات الرئيسية لـ SEO ، إلا أنني أريد أن أقدم لك دليلًا أساسيًا وسريعًا خطوة بخطوة حول طريقة كتابة الكلمات المفتاحية بشكل صحيح وآمن في أي نوع من أنواع محتوى تحسين محركات البحث التي تكتبها / تنشرها.

اماكن الكلمات المفتاحية في المحتوى
دليلك الشامل حول عدد واماكن الكلمات المفتاحية في المحتوى

كم عدد الكلمات المفتاحية يجب أن تكتبها في المقال؟

عند الحديث عن عدد الكلمات المفتاحية التي يجب التركيز عليها في المقال ، تعتمد الإجابة كثيرًا على الكلمات المفتاحية التي تريد استخدامها ، ومدى ارتباطها ببعضها البعض ، وما إذا كانت تساعد في دفع رسالة المحتوى إلى الأمام.

ومع ذلك ، مع البحث الصحيح عن الكلمات المفتاحية ، لا ينبغي أن يكون من الصعب جدًا الخروج بقائمة من 5-10 كلمات مفتاحية ، هذا لا يعني أنه يجب عليك التركيز على كل 10 كلمات مفتاحية فقط !

دعنا أولاً نناقش قواعد التسلسل الهرمي للكلمات المفتاحية ، هناك 3 أنواع الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث والمساعدة في الظهور اولى نتائج البحث.

الكلمة الأساسية: المفتاحية يجب أن تكون هي المحور الرئيسي للمقالة بأكملها ، لذا يجب أن يعكس العنوان والمحتوى التالي ذلك. لا يمكنك حقًا كتابة جزء جيد من المحتوى حول موضوعين منفصلين ، لذلك يجب استخدام كلمة مفتاحية واحدة فقط لدفع المحتوى إلى الأمام وتحسين الظهور في جوجل عبر قوة seo.

الكلمات المفتاحية الثانوية: هي كلمات رئيسية مكملة للكلمة الأساسية ، ولكنها مجرد اختلافات طفيفة. عادةً ما يشتمل الموضوع الرئيسي على 3-5 نقاط نقاش رئيسية ، لذا فإن استخدام حفنة من هذه الكلمات الرئيسية الثانوية أمر منطقي.

الكلمات المفتاحية الإضافية: هي مجرد أي كلمات رئيسية أخرى ذات صلة يتم صياغتها أو تهجئتها بشكل مختلف عن الأولين ولكنها تعني نفس الشيء. هذه شبكة شاملة للحصول على أشكال مختلفة من كلماتك الرئيسية هناك لمحاولة ترتيب أحدها (أو جميعها). عادةً ما يتم تضمين الكلمات الرئيسية "ذات الذيل الطويل" في هذه الفئة.

كم عدد الكلمات المفتاحية داخل المقال للمنافسة عليها.

في معظم الحالات ، سيكون إجمالي 3-8 ، بناءً على طول المحتوى. ينقسم هذا إلى كلمة رئيسية واحدة ، و1-3 كلمات رئيسية ثانوية ، و1-4 كلمات رئيسية إضافية.

يمنحك هذا فرصة قتالية لبدء الترتيب لأحدهم ، ثم بعد ذلك يمكنك إعادة فتح المحتوى الخاص بك بناءً على ما يتم تصنيفه حاليًا في ذلك الوقت.

يمكن أن يؤدي استخدام أكثر من 8 كلمات رئيسية أو نحو ذلك (على افتراض أنه ليس لديك محتوى طويل بجنون أو محتوى قصير للغاية) إلى محتوى غير مرغوب فيه.

من الصعب للغاية أيضًا دمج العديد من الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في الكتابة بشكل طبيعي ، وهي ليست ضرورية حقًا. ما ستجده هو أن الكلمات الرئيسية ذات الصلة ستظهر بشكل طبيعي وتلقائي عند كتابة محتوى يعتمد على عدد قليل من الكلمات الرئيسية الجيدة حقًا.

عادة ما يؤدي القيام بأكثر من ذلك إلى إضعاف قابلية القراءة ويظهر مثل إبهام مؤلم للقراء بالإضافة إلى برامج زحف الصفحات من Google.

أماكن الكلمات المفتاحية عند كتابة في المقالة. 

من السهل أن تقول فقط "تحتاج إلى إضافة كلمات رئيسية لـ SEO" ، لكن تنفيذها أمر مختلف تمامًا. في الواقع ، هناك قواعد معينة وأفضل الممارسات لإضافة كلمات رئيسية إلى موقع ويب يمكن أن تجعل جهود تحسين محركات البحث أكثر جدارة بالاهتمام.

1. في وصف التعريف / وصف البحث

هذه إحدى الطرق الأساسية لإضافة كلمات رئيسية لـ SEO ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها. يعمل الوصف التعريفي كملخص بسيط لوصف موضوع المحتوى ، لذا فإن وضع الكلمة الرئيسية في هذا الملخص يساعد Google على تصفية نتائجك بشكل أفضل.

إنها طريقة فعالة للحصول على كلمة رئيسية أو اثنتين من أهم كلماتك الرئيسية مرفقة بجزء من صفحتك يتم تقديمه مباشرة بواسطة محركات البحث. لتجديد المعلومات ، فإن Meta Description عبارة عن 160 حرفًا (أو 20-25 كلمة) وصفًا لما تدور حوله صفحتك. هذا الوصف هو ما يظهر أسفل اسم الصفحة وعنوان URL عندما يبحث الأشخاص عن عبارة كلمة رئيسية في محركات البحث.

  • كيفية استخدام الكلمات المفتاحية في وصف ميتا.

أولاً ، من المهم أن يكون لديك الأدوات المناسبة. إذا كنت تستخدم WordPress ، فحاول تنزيل المكون الإضافي Yoast SEO. يسمح لك هذا المكون الإضافي الصغير بتحسين المحتوى الخاص بك بسرعة لكل من مُحسّنات محرّكات البحث وقابلية القراءة. كما يمنحك نقاطًا للدخول في وصف التعريف وعلامة عنوان تحسين محركات البحث

بعد ذلك ، عند استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في وصف التعريف ، تأكد من استخدام الكلمة الرئيسية مرة واحدة على الأقل ، ولكن ليس أكثر من مرتين. تأكد من إعطاء الأولوية لوصف مفيد وجذاب على حشو الكلمات الرئيسية ، لأن هذا هو أول شيء يقرأه شخص ما قبل زيارة موقع الويب الخاص بك.

نصيحة SEO: إذا كان بإمكانك الحصول على كلمة رئيسية ثانوية في التعريف الخاص بك مع مثيل واحد من الأساسي الخاص بك ، فأنت تقتلها عندما يتعلق الأمر باستخدام الكلمات الرئيسية لـ SEO.

2. في  عنوان SEO

ضع في اعتبارك ، لقد قلت عنوان SEO ، وليس عنوان مقالتك الرئيسي. سوف تقوم بتحسين ذلك في دقيقة واحدة فقط. أول الأشياء أولاً ، دعنا نحصل على بعض بيانات الكلمات الرئيسية المفيدة في علامة عنوان مُحسّنات محرّكات البحث (تُعرف أيضًا باسم علامة العنوان الوصفية).

تشبه علامة العنوان هذه الوصف التعريفي من حيث أنها اسم الصفحة التي سيراها المستخدمون على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) عندما يبحثون عن عبارة كلمة رئيسية. سيكون هذا العنوان قابلاً للنقر عليه من SERPs وسيأخذ المستخدم مباشرةً إلى صفحتك.

  • كيفية استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في علامة العنوان الوصفية:

على غرار أوصاف التعريف ، لديك فقط عدد قليل من الأحرف (حوالي 50-60) لاستخدامها عند كتابة علامة عنوان تحسين محركات البحث. لهذا السبب ، تريد عادةً قصر علامة العنوان الخاصة بك على كلمتك الرئيسية الأساسية فقط بالإضافة إلى اسم شركتك. هذه هي الطريقة الأكثر إيجازًا وسهولة في الاستخدام ومُحسّنات محرّكات البحث لتنفيذه.

3. استخدم الكلمات الرئيسية في عنوان مقالتك

إذا أمكن ، ضع الكلمة المفتاحية في عنوان المحتوى الخاص بك. نظرًا لأن Google يقرن رأس العنوان هذا مع وصف التعريف الخاص بك لرسم صورة لما يدور حوله المحتوى الخاص بك ، فإن وجود الكلمة المفتاحية في العنوان مفيد للغاية طالما يمكن استخدامها بشكل طبيعي.

إذا كان لا يمكن استخدام الكلمة المفتاحية بشكل طبيعي في العنوان ، فاستخدم شكلًا لا يزال يستحوذ على وجهة نظر المقالة أثناء الضغط على بعض الكلمات المفتاحية العبارة الرئيسية الخاصة بك. القليل أفضل من لا شيء!

4. استخدم الكلمات الأساسية ضمن أول 200 كلمة

يعتقد العديد من الخبراء أن Google تعطي وزناً أكبر لأول 200 كلمة في المحتوى الخاص بك. السبب في ذلك هو أنه عادةً ما تكون أول 100-200 كلمة من مقال هو المكان الذي يقوم فيه كاتب المحتوى بإعداد مقدمة لما سيتم مناقشته. نظرًا لأن معظم القراء يواصلون قراءة المقالة فقط إذا كانت المقدمة جيدة ، فمن المنطقي أنها قد تكون عامل ترتيب أيضًا.

  • أين تستخدم الكلمات الرئيسية في مقدمة المقال؟

مع العلم أن Google تقوم بفحص أول 200 كلمة من منشور المدونة ، فمن المهم جدًا التأكد من وضع كلمتك الرئيسية الأساسية في الجملة أو الفقرة الأولى ، إذا كان ذلك ممكنًا ، دون التضحية بجودة المحتوى. وبالمثل ، يجب أن تحاول استخدام كلمة رئيسية ثانوية واحدة على الأقل في أول 200 كلمة أيضًا (ولكن ليس في الجملة الأولى).

ضع في اعتبارك أن Google تحاول الحصول على صورة شاملة لما تدور حوله المقالة. يجب أن تكون حريصًا على توجيه Google إلى الكلمات الرئيسية التي تريد التركيز عليها وعدم إرباكها عند تحسين المحتوى للكلمات الرئيسية. هذا يعني أن كلمتك الرئيسية الأساسية يجب أن تكون موجودة في جميع الأماكن الأكثر أهمية ، وكلماتك الرئيسية الثانوية التالية ، ثم أي كلمات رئيسية إضافية أخرى بعد ذلك. فكر في الأمر على أنه هرم استخدام ، مع وجود الكلمات الرئيسية الأساسية في الأعلى.

سيكون تركيز المقالة (والمقدمة) هو الجزء العلوي من المقالة الأساسية ، ويتم ملؤها بالكلمات الرئيسية الثانوية والأخيرة لتشكيل بنية واستراتيجية كاملة للكلمات الرئيسية لهذه القطعة.

5. أدخل الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في جميع أنحاء المقال

في عالم رقمي يبدو أنه يركز على مُحسّنات محرّكات البحث ، من السهل أن تنسى أن القارئ يأتي أولاً. لا ينبغي أبدًا المساومة على قدرة القارئ على المشاركة وإعلام وتنوير المحتوى الخاص بك بسبب وضع الكلمات الرئيسية السيئ. لكن صدقوني ، هذا يحدث طوال الوقت. إليك أحد الحلول لمساعدتك على كتابة كلماتك الرئيسية بشكل طبيعي في المحتوى الخاص بك.

  • استخدم Stop Words في عبارات الكلمات الرئيسية المحرجة
تتمثل إحدى طرق مساعدتك في كتابة الكلمات الرئيسية بشكل أكثر طبيعية في استخدام " Stop Words " في كتابة الكلمات الرئيسية. هذه هي الكلمات التي يمكن إضافتها داخل عبارات الكلمات الرئيسية لمساعدتهم على القراءة بشكل طبيعي دون تقليل قيمة الترتيب.

على سبيل المثال ، إذا كانت لديك عبارة كلمة رئيسية كنت تستهدفها تقرأ " سباكة مدينة سولت ليك " ، فلا توجد طريقة يمكنك من خلالها إدراجها في المحتوى الخاص بك تمامًا كما هي دون أن تبدو وكأنها خطأ إملائي أو إدخال صارخ للكلمة الرئيسية. أفضل طريقة لإضافة كلمات رئيسية لـ SEO هي استخدام كلمة توقف في هذه العبارة. بإضافة كلمة الإيقاف "in" ، ستجعلها تقرأ الآن "السباكة في مدينة سولت ليك" ، والتي يمكن إدراجها بسهولة أكبر في الكتابة الطبيعية. حاول!

يمكنك بسهولة العثور على قائمة بكلمات التوقف الشائعة الاستخدام التي يمكنك استخدامها عند إضافة كلمات رئيسية إلى موقع الويب الخاص بك.
  • كم عدد الكلمات الرئيسية التي يجب أن تضعها في المحتوى الخاص بك؟
هذا سؤال رائع غالبًا ما تتم مناقشته والجدل حوله بين مُحسّنات محرّكات البحث. الجواب الحقيقي هو أنه يعتمد تمامًا على أنواع الكلمات الرئيسية التي لديك وطول المحتوى الخاص بك.

ومع ذلك ، فإن القاعدة العامة هي أن تحاول تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية مرة واحدة تقريبًا كل 100-150 كلمة . لذلك إذا كنت تكتب مقالًا من 1000 كلمة ، فسيكون إدخال الكلمة الأساسية الأساسية حوالي 7-10 مرات مناسبًا. ضع في اعتبارك أيضًا أنك تريد التوزيع العادل لهذه المثيلات للكلمة الرئيسية في جميع أنحاء المقالة. لا تريد جميع مثيلات الكلمة الرئيسية السبعة في نفس قسم 200 كلمة أو تفقد تدفق سمة الكلمات الرئيسية المتسقة طوال الوقت.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون الكلمات الرئيسية الثانوية والإضافية في المقالة أكثر من كلمتك الرئيسية الأساسية. مهما كان خط الأساس الخاص بك لاستخدام كلمتك الرئيسية الأساسية في المحتوى الخاص بك ، قلل بنحو 25٪ للثانوية و 25٪ أخرى للكلمات الرئيسية الإضافية لـ SEO. بعد ذلك ، يمكنك الاحتفاظ ببنية كلمات رئيسية سليمة يمكن لبرامج زحف Google اتباعها بسهولة.

6. استخدم الكلمات الرئيسية في آخر 200 كلمة

على غرار مدى أهمية مقدمة مقال في تصنيفات الكلمات الرئيسية لأنه يحدد إطار العمل للمحتوى ، يمكن القول بأن الاستنتاج (أو آخر 200 كلمة) لا يقل أهمية ، إن لم يكن أكثر أهمية. لهذا السبب ، حاول تضمين الكلمة الأساسية الخاصة بك مرة أخرى بالقرب من الفقرة الأخيرة أو الثانية إلى الأخيرة وقم بتضمين كلمة رئيسية ثانوية إن أمكن.

بالنسبة إلى منشورات المدونة ، عادةً ما يكون من الممارسات الجيدة تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (أو CTA) في الفقرة الأخيرة ، لذلك إذا كان بإمكانك ملاءمة الكلمة الرئيسية الأساسية هناك بشكل رائع! إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاحصل عليه في تلك الفقرة الثانية إلى الأخيرة كما تحدثنا عنها أعلاه.

7. استخدم الكلمات الرئيسية في العناوين (H1s ، H2s ، H3s ، إلخ)
العناوين هي أداة تنسيق يقدمها معظم محرري النصوص للسماح لك بالمساعدة في تقسيم النص. من وجهة نظر بصرية بحتة ، لا بد من امتلاكها. تعتبر الأجزاء الضخمة من محتوى الفقرة التي لا نهاية لها في الأفق مخيفة وغالبًا ما يتم تخطيها تمامًا. يتيح لك استخدام العناوين لتقسيم المحتوى تحريك القارئ بصريًا إلى النقاط الأكثر أهمية ، أو النقاط الأكثر اهتمامًا بها.

من وجهة نظر تحسين محركات البحث ، قد تكون العناوين أكثر أهمية. تُعد علامات HTML المستخدمة لتحديد H1s و H2s و H3s وما إلى ذلك أيضًا إشارات ترتيب لـ Google لمعرفة ما هو أكثر أهمية في المحتوى. قد تكون إضافة كلمات رئيسية إلى العناوين في المحتوى هي أفضل طريقة فردية لمحاولة تصنيف كلمات رئيسية متعددة. كلما زاد المحتوى لديك ، زادت العناوين لديك - لذلك عادةً ما يتم تصنيف المحتوى الأطول بشكل أفضل من المحتوى الأقصر.

عند استخدام كلمة رئيسية في العناوين ، فإنها تزيد من التركيز على معنى الكلمات الرئيسية وأهميتها. يساعد هذا محركات البحث على معرفة مدى صلة هذه الكلمات الرئيسية بالمحتوى الخاص بك. فيما يلي مثال على مكان العثور على تنسيقات العناوين في محرر نصوص:
  • كيفية إضافة كلمات رئيسية إلى العنوان 1s (H1s)
عادةً ما يتم حجز العنوان 1s أو H1s فقط للعنوان الرئيسي للمقالة. إذا كنت تستخدم H1s متعددة في المحتوى الخاص بك ، فأنت تطلب من Google في الأساس الشعور بالارتباك. بدلاً من ذلك ، ما عليك سوى التمسك بـ H1 كعنوان مقالك مع تضمين الكلمة الرئيسية الأساسية الخاصة بك.
  • كيفية استخدام الكلمات الرئيسية في العنوان 2s (H2s)
العنوان 2s ، أو H2s ، هو المكان الذي يمكنك فيه القيام بمعظم إدراج الكلمات الرئيسية المهمة. H2s هي العناوين التي تفصل الأقسام الرئيسية للمحتوى الخاص بك وعادة ما يتم تشغيلها كل بضع مئات من الكلمات. لمقالة 1000 كلمة ، يمكنك التخطيط لحوالي 3-5 من هذه H2s. هذا هو المكان الذي تريد تضمين الكلمة الرئيسية الأساسية فيه مرة أخرى في إحداها واحتفظ بالباقي للكلمات الرئيسية الثانوية التي تستهدفها.
  • كيفية إدراج كلمات رئيسية في العنوان 3s (H3s)
يتم استخدام العنوان 3s ، أو H3s ، للمساعدة في تقسيم النقاط الفردية وإدراجها في الأقسام الرئيسية. قد تجد H3s في شكل قوائم مرقمة أو أقسام توضيحية لعنوان H2. يعد هذا مكانًا جيدًا آخر لمثيل أساسي ، ولكنه ربما يكون مكانًا أفضل للكلمات الرئيسية الثانوية وأي كلمات رئيسية إضافية لديك.

8. استخدم الكلمات الرئيسية في ارتباطات نصية الارتساء

عند استخدام كلمة رئيسية كرابط نصي في المحتوى الخاص بك ، فهذا يعني أن هناك مكانًا للعثور على مزيد من المعلومات المتعلقة بهذه الكلمة. يساعد هذا في زيادة التركيز على الكلمة الرئيسية ومدى صلتها بالمحتوى الذي يتم ربطها به. إذن كيف ينطبق ذلك على المقالة التي تكتبها حاليًا؟

حسنًا ، هذا لا يحدث. ليس تماما. يمكن أن يساعد استخدام الكلمات الرئيسية كروابط نصية في مقالاتك الصفحات الأخرى على موقعك. يُعرف هذا أيضًا بإنشاء بنية ارتباط داخلية تُظهر Google حيث تكون أهم المقالات هي عبارات الكلمات الرئيسية الدقيقة. إذا كان بإمكانك تخطيط المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك ، فأنت تعلم أنه يمكنك استخدام روابط نصية من عبارات كلمات رئيسية معينة لتوجيه سلطة أجزاء "الركيزة" الأخرى.

SEO برو نصيحة: هل NOT استخدام الكلمات الرئيسية الأولية (أو التباين منه) في مرساة النص الذي ربط إلى صفحة أخرى إلا إذا كنت قد أعطيت تماما عن الأمل في الترتيب لهذه الكلمة على تلك الصفحة. يؤدي القيام بذلك بشكل أساسي إلى إخبار Google بتجاهل هذه الكلمة الرئيسية على الصفحة التي تعمل عليها والبحث عنها في الصفحة التي ترتبط بها. هذا خطأ شائع يرتكبه الكثير من مسوقي المحتوى. بدلاً من ذلك ، ابحث عن موضوع ذي صلة في مقالتك باستخدام كلمة رئيسية مرتبطة بها يمكنك ربطها بصفحة أخرى للمساعدة في تحسين سلطتها. بالنسبة لأي من الكلمات الرئيسية الرئيسية التي تأمل في ترتيبها على الصفحة التي تعمل عليها ، لا تقم بالربط إلى الصفحات الأخرى التي تستخدمها كنص رابط.

9. استخدم الكلمات الرئيسية في علامات Alt للصورة

بادئ ذي بدء ، إذا كنت لا تستخدم الصور في كتابة المحتوى الخاص بك ، فيرجى القيام بذلك! لا يمكنني المبالغة في التأكيد على عدد الفرص التي تفوتها إذا كنت لا تستخدم نوعًا من الإشارات المرئية للمساعدة في تثقيف القراء والعملاء المحتملين وإشراكهم وإعلامهم. تعد كتابة الصور والمحتوى (ومقاطع الفيديو الخاصة بهذا الأمر) زواجًا مثاليًا عندما يتعلق الأمر بمشاركة المستخدم.
  • كيفية استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في العلامات البديلة
فيما يتعلق باستخدام الكلمات الرئيسية ، يمكن أن يساعد استخدام كلماتك الرئيسية في علامة بديل للصور في إظهارها أثناء عمليات البحث عن الصور. يمكن أن يساعد ذلك المستخدمين في توجيههم إلى المحتوى الخاص بك بطريقة مستديرة.

لا تساعد الصور فقط في تفكيك النص وإعطائه اللون والشخصية والجاذبية الجنسية ، بل يمكن أن تكون أيضًا فرصة رائعة لك لإضافة كلمات رئيسية لـ SEO إلى موقع الويب الخاص بك. استفد من وضع الصور في مقالاتك والنص البديل المبارك الذي يُسمح لك بالتلاعب به.

10. استخدم الكلمات الرئيسية في URL

أخيرًا وليس آخرًا ، عندما يتعلق الأمر بإضافة كلمات رئيسية إلى موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تحاول دائمًا وضع كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان URL للصفحة الرئيسية للمقالة التي كتبتها. إذا قمت بالخطوات المذكورة أعلاه ووضعت كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان مقالتك ، فيجب أن تكون في عنوان URL تلقائيًا عندما تذهب لنشرها. ولكن حتى إذا كان عنوانك مشابهًا للكلمة الرئيسية الرئيسية ولكنه لا يتضمنها بالكامل ، فيجب عليك تعديل عنوان URL لصفحتك لتضمينه بعد الحقيقة. هنا مثال:

غالبًا ما كان هناك حديث بين مُحسّنات محرّكات البحث ومسوقي المحتوى حول ما إذا كان من الضروري وضع كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان URL لصفحتك وما إذا كانت تؤثر على التصنيفات أم لا. استنادًا إلى دراسة أجريناها هنا في BKA Content ، حيث قمنا بتحليل حوالي 60 منشورًا على مدار 6 أشهر ، كانت المشاركات التي أجريناها بكلمة رئيسية كجزء من عنوان URL للصفحة مرتبة بشكل ساحق لتلك الكلمة الرئيسية بالضبط ، حيث لا تحتوي المنشورات على الكلمة الأساسية المستهدفة في عنوان URL لم تفعل ذلك. هذا دليل كاف بالنسبة لي على أنه من الفعال تضمين الكلمة الرئيسية في عنوان URL للصفحة .

نصيحة SEO Pro : خلال دراسة تسويق المحتوى نفسها التي أجريناها هنا في BKA Content ، كانت هناك بعض المخاوف من أن تغيير عنوان URL بعد الحقيقة قد يضر بأي تصنيفات حالية كانت لدينا لتلك الصفحة وأن الصفحة قد لا يتم استردادها. بعد تغيير عنوان URL بعد الحقيقة (مع تضمين إعادة التوجيه دائمًا من عنوان URL الأصلي) ، كان هناك دائمًا انخفاض فوري في الترتيب المتتبع في أداة تتبع الكلمات الرئيسية الخاصة بنا ، ولكنه لم يؤثر أبدًا على حركة المرور الفعلية لموقعنا. في الواقع ، انتهى الأمر تقريبًا بكل صفحة تم تعديل عنوان URL بها إلى الارتداد في غضون 3-4 أسابيع تقريبًا في أدوات تتبع الكلمات الرئيسية لدينا لترتيب كلمات رئيسية أكثر مما كانت عليه في الأصل.
  • تحذير: تجنب حشو الكلمات الرئيسية
يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء الجيدة! جزء من مهارة تحسين الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك يتضمن إظهار ضبط النفس.

النقطة التي أثيرها هي: لا تفرط في استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث. لا ىمكنني التاكيد علي اهمية هذا بدرجه كافيه. تعد Google أكثر ذكاءً مما كانت عليه في السنوات الأولى من البحث ويمكنها بسهولة معرفة ما إذا كنت تقوم بحشو الكلمات الرئيسية لأغراض تحسين محركات البحث ، أو إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية بطريقة مشروعة لمساعدة القراء في العثور على المعلومات ذات الصلة للمساعدة في الإجابة على أسئلتهم.

إذا اشتبهت Google في أنك تستخدم كلمات مفتاحية لـ SEO فقط وليس لقصد المستخدم ، فستتم معاقبتك. عادةً ما يعني هذا أن المحتوى الخاص بك لن تتم فهرسته أو ترتيبه ، إلخ. حشو الكلمات الرئيسية لا يستحق ذلك أبدًا ، لذلك لا تضيع وقتك في القيام بذلك.
  • تتبع الكلمات الرئيسية المختلفة وصقلها واستخدمها إذا لزم الأمر
أخيرًا ، لا تنس أنه يمكنك العودة وإعادة تحسين مشاركاتك في غضون بضعة أشهر بمجرد أن يهدأ الغبار. امنح المحتوى الخاص بك حوالي 3 أشهر قبل أن تقرر إجراء أي تغييرات حقيقية ، ثم انتقل واطلع على الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها من أجلها وما الذي اكتسب قوة دفع ، وقم بالتحسين من هناك. إذا كانت منشورك تحتل مرتبة أفضل لكلمة رئيسية ثانوية أو إضافية من "الكلمة الأساسية الأساسية" الأولية ، فقم بتبديل كلمتك الرئيسية الأساسية إلى SEO!

فقط تأكد من توخي الحذر بشأن إجراء تغييرات هائلة وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى انقلاب القارب بأكمله. قم بإجراء تغييرات صغيرة لتحسين الكلمات الرئيسية ومعرفة ما إذا كانت النتائج مواتية. قم بذلك مرارًا وتكرارًا وستحصل على إستراتيجية تسويق محتوى مُحسَّنة حقًا بين يديك.

مؤخرا في اخر تحديثات جوجل اهتمت بـ seo أو ما يعرف بـ تحسين محركات البحث وظلت جوجل تقوم بتحديثات يوميا وشهريا وسنويا تهدم البعض وترفع الأخر.

لكن ما اتفقت عليه جميع التحديثات الصادرة من شركة جوجل هو السيو أي الإهتمام بالمحتوى وكيفية ظهوره على محركات البحث بدون اخطاء لكي يستفيد الباحث الذي يريد أن يستفيد من معلومة ما بوجودها 

كلنا يعرف أن المحتوى هو الملك أي أن المحتوى هو السلطان الذي يرفع موقعك أو قناتك على يوتيوب مع مراعاة معايير السيو التي سوف نشرحها لكم اليوم لكي تساعدك في تصدر نتائج البحث على جوجل "من يوتيوب" لكن قبل البدء يجب أن نعرف اولاً ..

ما هو السيو "SEO" ؟

يعرف بأنه : عملية تحسين محركات البحث بإستخدام تقنيات السيو المتعددة التي سوف نشرحها لكم الآن ، تم اختصار كلمة "seo" من الكلمة "(Search engine optimization)" وتعني هذه الكلمة تهيئة موقعك لمحركات البحث بمعنى آخر انك تقوم بتطوير موقعك الالكتروني لكي يتناسب مع المتطلبات التي يحتاجها محرك البحث لكي يظهر المحتوى الذي تطرحه على العملاء في صفحات البحث الآولى ،

 هذه الخطة موضوعة من Google لكي تسهل على المستخدمين لمحرك البحث التابع لهم سهولة في جمع المعلومات وأن تكون هذه المعلومات ذات جودة عالية و هذا ما يتميز بة محرك البحث جوجل ، جوجل تتميز بالقوة التي تفرضها على صناع المحتوى و من التحديثات التي تطلقها لكي تنظم عمليات البحث على المحرك الرئيسي لديهم وهذا ما جعلهم محرك البحث رقم 1 في العالم مع العلم أن محرك البحث bing كان موجود مسبقا مع شركة جوجل لكن جوجل تطور يوميا من التقنيات الحديثة التي تهتم بـ محرك البحث لديهم لذلك تبقى جوجل أفضل الشركات في محركات البحث و ليس هذا فقط 

اقول لك يا صديقي أن السيو يعتبر من أهم الأشياء التي يمكنك أن تحافظ عليها لكي تتصدر نتائج البحث ، عليك المحافظة على جودة المحتوى المكتوب أو المصور و المنقول بالصوت والصورة يجب أن تقدم محتوى ذا جودة عالية لكي تتصدر عليك المحافظة على
  • "Title" العنوان الخاص بالفيديو أختر عنوان قوي و فريد  يجذب المستخدمين
  • " keywords " الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو والتي تستهدف المستخدمين 
  • "description" وصف الفيديو مع وضع المصادر اسفلة شئ مهم يجهله الكثير
  • "Sharing" عليك مشاركة عملك على مواقع التواصل الإجتماعي له أهمية كبيرة
  • "Help your followers" ساعد من يتابعك بالرد على التعليقات أسفل الفيديو أو المقال
نظرًا لأن محركات البحث تستخدم الكلمات الرئيسية كنقطة انطلاق عند تصفية النتائج ، فمن المهم للغاية التأكد من أنك تعرف كيفية استخدام الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك بشكل صحيح بحيث يكون للمحتوى الخاص بك فرصة أفضل في العثور عليه وفهرسته وترتيبه.

الخلاصة: كيفية استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

  1. ركز على إجمالي 3-8 كلمات رئيسية لكل مقالة (أساسية وثانوية وإضافية).
  2. إضافة كلمات رئيسية إلى وصف ميتا، ميتا عنوان الكلمات و عناوين الصفحة.
  3. استخدام الكلمات الرئيسية في العنوان ، علامات رؤوس، على Alt-صورة.
  4. أدخل الكلمات الرئيسية في الفقرتين الأولى والأخيرة وبشكل متساو طوال الوقت.
  5. إذا لم يعمل بشكل طبيعي ، فلا تستخدمه. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية ملائمة وقابلة للتطبيق بشكل كبير على المحتوى الخاص بك ، إذا كانت الكلمة غريبة أو غير مناسبة ، فاستخدم الإصدار الصحيح منها الذي يبدو منطقيًا أو تخلص منه.
  6. في حين أن الكلمات الرئيسية رائعة ، فإن جوهر المحتوى هو أهم شيء يجب التركيز عليه . لا يساعد المحتوى المليء بالكلمات الرئيسية أي شخص ولن يقوم Google بترتيب المحتوى الخاص بك إلا إذا كان يساعد شخصًا ما.إذن ، يوجد لديك ، بشكل أساسي كل ما تريد معرفته حول كيفية استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث في كتاباتك. هل لديك أي شيء تضيفه حول استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث؟ اترك لك الأمر في التعليقات أدناه!