كيفية التواصل مع أشخاص آخرين في مؤتمرات افتراضية وشخصية

كيفية التواصل مع أشخاص آخرين في مؤتمرات افتراضية وشخصية




كيفية التواصل في المؤتمرات
كيفية التواصل في المؤتمرات
 


تعد الشبكات أمرًا ضروريًا لزيادة اتصالاتك في الصناعة وقد تعلمت بعض الدروس من التواصل مع أشخاص آخرين في مؤتمرات افتراضية وشخصية.

هذا المقال يأخذ به حتى فى المؤتمرات عبر الإنترنت online 


سوف أشارك بعض النصائح التي ستساعدك على التواصل بشكل أفضل في المؤتمرات.

1. تحديد أهدافك خارج المؤتمر


للتواصل بشكل فعال ، عليك أن تعرف هدفك في حضور هذا المؤتمر. هل هي تعليمية بحتة - مشاهدة الكلمات الأساسية وحضور ورش العمل؟ هل هو للتواصل مع أصحاب العمل ونأمل أن تحصل على وظيفة؟ هل هو العثور على مستثمرين لشركتك الناشئة أم شركاء محتملين؟

تساعدك معرفة أهدافك على الاستمرار في التركيز ووضع الاستراتيجيات حول رغباتك. ومع ذلك ، أوصي بعدم تفويت الفرص لأنك تركز بشكل كبير على أهدافك. إذا كنت ستذهب إلى مؤتمر للحصول على وظيفة ، فلا تتجاهل ورش العمل والكلمات الأساسية والعكس صحيح!

2. استعد - ابحث عن الأشخاص والشركات والمبتدئين في المحادثة


ابحث عن الأشخاص والشركات الذين تهدف إلى التواصل معهم. على سبيل المثال ، إذا كان الشخص "أ" من الشركة "ب" سيحضر لإلقاء كلمة رئيسية ، فانتقل إلى تلك الكلمة الرئيسية ، واستمع جيدًا وتحدث عنها مع الشخص "أ" واذكر أيضًا اهتماماتك في الشركة "ب" من خلال طرح شيء جعلك تشعر بالفضول بمهارة عن تلك الشركة لتجعلك تبدو حسن الاطلاع.

فكر أيضًا في بدايات المحادثة التي يمكنك استخدامها لكل شركة / شخص.

2. كن سهل الاقتراب / الاتصال


في المناسبات الشخصية ، كن على دراية بلغة جسدك وحركاتك. لا تذهب إلى أحد أركان الغرفة وتختبئ! أعلم أنه قد يكون من المخيف أن تكون هناك ، ولكن إذا كنت هناك في المقام الأول ، فإنك تشارك بعض الهوايات والاهتمامات مع بعض هؤلاء الأشخاص ويمكنك العثور على شخص يمكن أن يصبح صديقًا أو جهة اتصال جيدة. 

قم بالتسجيل في أنشطة إضافية مثل الأحداث الصغيرة! صدقني ، يحب الناس الخروج من الشبكات الرسمية للأعمال التجارية المستمرة ، ويمكن أن يكون كونهم جزءًا من حدث ممتع مع بعض الأشخاص الآخرين أمرًا منعشًا.

في حالة الأحداث الافتراضية ، تأكد من أن سيرتك الذاتية تظل محدثة وذات صلة. استخدم صورة ملف تعريف جيدة (احترافية) وقم بتضمين مقابض الوسائط الاجتماعية الخاصة بك! إنها بداية محادثة رائعة. أيضا ، ضع نفسك هناك. عندما تحضر ورش العمل ، اطرح سؤالاً أو قدم تعليقًا.

3. اطرح أفكارك ومشاركتك


شارك بأنك شاركت في وسائل التواصل الاجتماعي / مدونة / ينكدين. بهذه الطريقة ، يعرف الأشخاص الموجودون بالفعل في شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك أنك كنت هناك وإذا كان شخص ما من شبكتك موجودًا بالفعل ، فهذه طريقة رائعة لتحسين اتصالك!

4. تدوين ملاحظات جهات الاتصال الجديدة الخاصة بك والمتابعة!


في نهاية اليوم أو بعد إجراء اتصال جديد مباشرةً ، دوِّن ملاحظات حول الشخص الذي تحدثت إليه ، وملخصًا لما تحدثت عنه (ليس بإسهاب ، فقط شيء يمكن أن يجعله لا يُنسى) ، من أين أتوا. يمكنك كتابة هذا خلف بطاقة العمل الخاصة بهم إذا قابلت شخصيًا ، أو في جدول بيانات Excel إذا كان اجتماعًا افتراضيًا.

بعد ذلك ، تابع ذلك برسالة شكر بالبريد الإلكتروني تتضمن شيئًا جعل محادثتك لا تُنسى حتى يتذكروك. إذا كنت تبحث عن وظيفة ، يمكنك أن تذكر في البريد الإلكتروني أنك ستحب إذا كان بإمكانهم إلقاء نظرة على سيرتك الذاتية وإعلامك بأي فرص يمكن أن تظهر.

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم