لماذا تفشل الكثير من الشركات الناشئة حديثًا؟

لماذا تفشل الكثير من الشركات الناشئة حديثًا؟

لماذا تفشل الكثير من الشركات
لماذا تفشل الكثير من الشركات الناشئة

مصدر الصورة  Pexels 

استمع إلى Warren Buffet و Bill Gates. في مقابلة ، طُلب منهم تسمية سر واحد أدى إلى نجاحهم. لم يكن موجهوهم أو مهاراتهم الفنية. لم يكن حظهم. كان التركيز.

معظم رجال الأعمال ليس لديهم ذلك. مثل ضوء الشمس لا يمكن أن يحرق ورقة دون التركيز ، لا يمكنك إحداث تأثير بدون تركيز.

إذا كنت طبيعيًا ، فلا يمكنك الجلوس والتركيز لإنقاذ حياتك. لا يمكنك حتى قراءة هذا دون تفكير. معظم الناس لا يمتلكون مدى الانتباه للتركيز لمدة دقيقة واحدة.

يخفي رواد الأعمال الفاشلون عدم قدرتهم على العمل ويلومون السوق أو الناس على أنه سبب فشلهم. لكن كل ما يتعلق به هو نقص التركيز.

نعم ، يمكن أن تكون هناك مشاكل فنية مع منتجك / خدمتك. أو كان فريقك سيئًا. أو كان منتجك عديم الفائدة. أو أن عملية البيع الخاصة بك لم تنجح.

ولكن لم تكن مركزة بما فيه الكفاية لمعرفة وتحديد ذلك.

بغض النظر عن مدى سوء السوق ، هناك شخص يكسب المال. الشيء الوحيد الذي يفصلك عنه هو قدرتك على التركيز.

لكسب المال في العمل يتطلب كل ما لديكم. عندما تحاول العمل عليه بدماغ ضبابي ومجهد ، فإنك تفشل.

فقط عندما طورت القدرة على الجلوس والعمل لساعات ، كان عملي أفضل بكثير من قلة التركيز ولن تجني الاموال من قلة التركيز .


قصة التفاح المثيرة جدآ في نمو إحدى المشروعات الناشئة.

باع ما يصل إلى 6000 شخص التفاح في نيويورك خلال فترة الكساد الكبير.

  • لم يكن العثور على وظيفة أمرًا سهلاً.
  • كافحت الشركات لبيع منتجاتها.
  •  صناعة التفاح لم تكن استثناء.
  •  لقد احتاجوا إلى بيع منتجاتهم للأشخاص الذين لديهم القليل من المال مقابل الطعام.

كيف يمكنهم فعل هذا؟

للقيام بذلك ، بدأوا في الترويج لأكشاك التفاح في شوارع نيويورك.

ساعدت هذه الحوامل البسيطة صناعة التفاح على نقل التفاح الذي ربما لن يتم استهلاكه أبدًا ، بينما ساعدت الرجال أيضًا على كسب بعض المال.
صناعة الأكشاك لبيع التفاح
الأكشاك لبيع التفاح 



حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا. من خلال بيع التفاح بدلاً من التسول ، منح هذا الرجال إحساسًا بالفخر ، مما يثبت أنهم كانوا يقاتلون من أجل مستقبلهم.

وسرعان ما كان ما يصل إلى 6000 شخص يبيعون التفاح في نيويورك كل يوم.

الشركات الناشئة
بائع التفاح



  • هل نجح بائعو التفاح ؟
  • لماذا تشتري التفاح؟
  • لماذا تشتري من بائع واحد بدلاً من الآخر؟
  • ما الذي يجعل تفاحة واحدة فريدة من نوعها وأفضل من تفاحة المنافسين؟
إذا اقتربت من بائع وسألته ، " لماذا يجب أن أختارك على منصة منافسيك؟ "ماذا سيجيبون؟ ستندهش من عدد الأشخاص الذين لن يتمكنوا من إعطائك إجابة!

هذا هو سبب فشل العديد من الشركات. لا يمكنهم الإجابة على هذا السؤال!

 

تفشل العديد من الشركات لأنها لا تملك تمايزًا واضحًا يجعلها تبرز في السوق.


هذا مثال فجر ذهني مؤخرًا:

طابعة ميكي ماوس
ميكي ماوس 
ميكي ماوس ونصائح الشركات الناشئة
يُحدث ملصق بسيط مع ميكي ماوس فرقًا ملحوظًا في عالم الوفرة اليوم.

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم