أفضل 10 أدوات صناعة المحتوى ( قائمة محدثة 2022)

أفضل 10 أدوات صناعة المحتوى للكتاب لإنشاء محتوى جذاب

نطرح لكم أهم أدوات صناعة المحتوى / كتابة المحتوى. هل تريد كتابة محتوى يجذب القراء ويحافظ على مشاركتهم؟ تحقق من هذه الأدوات المفيدة!.

أفضل 10 أدوات للكتاب لإنشاء محتوى جذاب
أفضل 10 أدوات لكتابة مقالات احترافية وقياس مدى صعوبة قراءتها للمستخدمين في موقعك.

في الوقت الحاضر ، الكتابة هي أكثر من مجرد تأليف. ويشمل أيضًا جعل المحتوى سهل الاستخدام وآسرًا. سيحصل النوع الصحيح من المحتوى على رؤية أفضل على الإنترنت.

في هذه المقالة ، سنسلط الضوء على الأدوات الشائعة التي يستخدمها الكتاب في جميع أنحاء العالم والتي يمكن أن تجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية.

1. Grammarly

حتى الكاتب المحترف يرتكب أخطاء نحوية وإملائية أثناء المسودة الأولى. توفر لك أدوات الكتابة مثل Grammarly الوقت من خلال البحث عن الأخطاء واقتراح الأخطاء الصحيحة.

تقدم هذه الأداة المساعدة في أربعة إصدارات مختلفة باللغة الإنجليزية - البريطانية والأمريكية والكندية والأسترالية. يساعدك أيضًا على تحسين كتابتك من خلال التخلص من الأخطاء المتكررة. كما يسمح لك بتخصيص المحتوى الخاص بك وفقًا للجمهور المستهدف والنظام الأساسي والنغمة.

2. Hemingway

إنشاء محتوى جذاب يعني تجنب الزغب. مع توفر الملايين من المحتويات عبر الإنترنت ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك غنيًا بالمعلومات وقابل للقراءة لإبقاء القراء مرتبطين به.

يساعدك محرر Hemingway على إنشاء محتوى قصير وواضح حتى يتمكن الناس من قراءته دون عناء. هذا المورد الرائع مفيد بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بجعل المحتوى الخاص بك سهل القراءة للجميع.

يحلل محرر همنغواي النص المكتوب ويضع علامة على الجمل التي سيجد القراء صعوبة في قراءتها. إصدار الويب من التطبيق مجاني للاستخدام لأغراض تجارية أو شخصية. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل تطبيقات سطح المكتب على التطبيقات المستندة إلى الويب ، فيمكنك شراء الإصدار المدفوع.

3. Readability Analytics

يميل الكتاب المبدعون أحيانًا إلى التقليل من أهمية سهولة قراءة محتواهم. لكن ككاتب ، سيكون من الأفضل أن تعرف القيمة التي تضيفها سهولة القراءة إلى المحتوى الخاص بك.

تتيح لك هذه الأداة اختبار مستوى قراءة المحتوى الخاص بك بناءً على عدد قليل من صيغ القراءة الشائعة. يُظهر لك أيضًا إمكانية القراءة حسب الفقرة ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى جعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للقراءة ، فأنت تعرف من أين تبدأ.

4. Power thesaurus

إذا كنت كاتب محتوى تقني ، فيجب أن يكون قاموس المرادفات الجيد هو أفضل صديق لك . خاصة أثناء كتابة محتوى مطول ، تحتاج إلى استخدام الكثير من المرادفات والمصطلحات ذات الصلة. وبالتالي ، يمكنك الاحتفاظ باهتمام القراء دون جعل المحتوى الخاص بك مملاً.

يساعدك قاموس المرادفات القوي في العثور على قائمة طويلة من المرادفات لأي كلمة ، مع معنى أو معنيين لكل مرادف. وبالتالي ، يمكنك اختيار المرادف الذي يناسب سياقك. هذا المكنز الشامل عبر الإنترنت يجعل كتابتك غنية ومثيرة للاهتمام للقراء.

5. Answer The Public

قد ترغب في الكتابة عن مواضيع بها عدد لا يحصى من الموضوعات الفرعية. ومع ذلك ، سيؤدي تضمين كل موضوع فرعي إلى كتابة 5000 كلمة كتابة لا يرغب القراء في قراءتها.

Answer the Public هي أداة عبر الإنترنت تتيح لك معرفة ما يبحث عنه الأشخاص فيما يتعلق بأي موضوع من اختيارك. أدخل أي موضوع ، وستجد لك هذه الأداة الأسئلة التي يطرحها الناس حوله. يتم تقديم المعلومات في نص عادي أو بشكل مرئي.

6. Google Keyword Planner

سيساعدك اختيار الموضوعات المناسبة لكتابتك على إنشاء محتوى يجذب المزيد من القراء. Google Keyword Planner هو أداة مجانية تتيح لك التحقق من جميع العبارات والمواضيع الشائعة. على الرغم من أن هذه الأداة تهدف إلى مساعدة المعلنين ، إلا أنها مفيدة أيضًا لكتاب المحتوى.

يمكنك معرفة حجم البحث الشهري للموضوع الذي تختار كتابته. يمكنك أيضًا تعديل بحثك عن طريق تغيير البلد أو المنطقة للعثور على موضوعات محلية في الاتجاه. تحتوي الأداة على ميزة تنبؤ يمكنك استخدامها لمعرفة ما يمكن أن يكون موضوعًا عصريًا قادمًا والاستعداد مسبقًا.

7. Scholar Google

يمكن أن تأتي عمليات البحث المنتظمة عبر الإنترنت بالكثير من المعلومات المشبوهة وغير الصحيحة. إن استخدام هذه المعلومات لدعم المحتوى الخاص بك لن يؤدي إلا إلى الإضرار بمصداقيتك ككاتب. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الباحث العلمي من Google للعثور على معلومات موثوقة وأصلية حول أي موضوع.

يتيح لك العثور على الأوراق البحثية والاستشهادات وبراءات الاختراع والمستندات القانونية حول الموضوع الذي اخترته. يمكنك فرز نتائج البحث حسب الصلة أو التاريخ للحصول بسرعة على النتائج التي تريدها.

8. Citation machine

بمجرد إكمال الكتابة بعد إجراء بحث شامل ، من الضروري الاستشهاد بمصادرها بشكل صحيح . في مجال كتابة المحتوى ، تحتاج إلى اتباع دليل الأسلوب كما يقترح عملاؤك. ومع ذلك ، عند العمل على مدونات شخصية ، اختر أسلوب الكتابة القياسي للمجال الذي تكتب من أجله.


آلة الاقتباس هي أداة عبر الإنترنت تتيح لك الاستشهاد بمصادرك في APA و MLA و Chicago والعديد من الأنماط الأخرى. يقوم بتنسيق الاقتباسات بسرعة ويقيك من خطر ارتكاب خطأ أثناء القيام بذلك يدويًا.

9. Crello

عندما تنشر المحتوى الخاص بك في كتل نصية بسيطة ، فلن يجدها القراء ممتعًا. لهذا السبب ، يشتمل الكتاب المبدعون على مشاركة الصور المميزة والرسوم البيانية والرسوم التوضيحية الأخرى ذات الصلة في مدوناتهم ومقالاتهم. ومع ذلك ، قد يكون إنشاء مثل هذه المرئيات الإبداعية أو الحصول عليها مع ترخيص مجاني للاستخدام تحديًا.

في هذه الأيام ، يقوم العديد من الكتاب بتوظيف مصممي الجرافيك للحصول على صور ذات صلة وجذابة لمقالاتهم أو مدوناتهم. ومع ذلك ، فإن هذه الممارسة تزيد من نفقاتك على تطوير المحتوى وتقلل من أرباحك من المشروع.

يمكنك تجربة Crello ، أداة تصميم الرسوم التي يمكن لأي شخص استخدامها عبر الإنترنت مجانًا. توفر لك الأداة مجموعة من ميزات التحرير للصور والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والصوت. أفضل جزء هو أن معظم المدونات الشائعة أو صور المقالة متاحة كقوالب في Crello. ما عليك سوى تعديلها حسب العلامة التجارية التي تكتب لها.

10. Pexels

تعد الصور المخزنة أيضًا مصدرًا رائعًا للصور التي يمكنك استخدامها في عمليات الكتابة الخاصة بك. تمتلك Pexels ملايين الصور المجانية التي يمكنك استخدامها في المحتوى الخاص بك.

الصور المتاحة خالية تمامًا من التكلفة وتأتي بخيارات أحجام مختلفة ، بما في ذلك الصور عالية الجودة. معظم هذه الصور لا تحتاج إلى إسناد مما يجعل عملك أسهل.

إنشاء محتوى جذاب مع أفضل أدوات صناعة المحتوى

باستخدام الأدوات المجانية المذكورة أعلاه ، يمكنك بسهولة إنشاء محتوى جذاب وجذاب. يساعدك استخدام هذه الأدوات على إبراز نفسك أو عملك المستقل كعلامة تجارية احترافية وجديرة بالثقة. تقديم نوعية المحتوى دون عداد المفقودين المواعيد النهائية العميل مع هذه الأدوات.

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم