يوتيوب هيدفع لك من 100 الى 1000 دولار علشان تستخدم الميزة دي
يوتيوب هيدفع لك من 100 الى 1000 دولار علشان تستخدم الميزة دي
اعتمادًا على معدلات المشاهدة والمشاركة ، يمكنك أن تكسب في أي مكان من 100 دولار إلى 10000 دولار شهريًا بدون أن تصبح من شركاء يوتيوب.
يمنح تطبيق يوتيوب المبدعين فرصة لكسب ما يصل إلى 1000 دولار شهريًا لنشر مقاطع فيديو على طريقة TikTok على الميزة الجديدة التي أطلقها يوتيوب وتسمى يوتيوب شورت YouTube shorts وتعنى هذه الكلمة عمل فيديوهات قصيرة من 30 إلى 60 ثانية.
يأتي هذا من صندوق YouTube Shorts الذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار والذي من المقرر توزيعه على مدار عام واحد.
انشاء مقاطع فيديو قصيرة من YouTube shorts سوف يكون مفيدًا جدًا.
من الواضح أنه ليس كل منشئ محتوى على تطبيق يوتيوب يستخدم الفيديوهات القصيرة shorts مؤهلاً لتلقي راتباً قدره 10000 دولار. يعتمد مقدار المال الذي تكسبه على مشاركة المجتمع وعدد المشاهدات التي تحصل عليها.
حدد موقع يوتيوب جميع التفاصيل في منشور على مقالة على منتدى يوتيوب ، مشيرًا إلى أنه يمكن لمنشئي المحتوى ربح من 100 الى 1000 دولار في الشهر. إلى جانب نسبة المشاهدة والمشاركة ، تعتمد المدفوعات أيضًا على موقع جمهورك وعدد منشئي المحتوى الذين يصنعون أفلامًا قصيرة.
من أجل التأهل للحصول على التمويل ، يجب أن تكون التحميلات أصلية مملوكة لك. هذا يعني أنه لا يمكنك إعادة نشرها من منصات أخرى ، مثل TikTok أو Instagram.
يجب أن يكون منشئو المحتوى أيضًا 13 عامًا أو أكثر ، ويجب أن يكونوا ملتزمين بإرشادات يوتيوب YouTube.
في الوقت الحالي ، يمكن فقط لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل والهند وإندونيسيا واليابان والمكسيك ونيجيريا وروسيا وجنوب إفريقيا الاستفادة من الصندوق. يقول موقع YouTube إنه سيوسع نطاق الأهلية ليشمل المزيد من البلدان في المستقبل ومنها مصر.
تستمر المنصات في منح الحوافز للمبدعين
قد تتساءل: لماذا يدفع يوتيوب YouTube أموالًا كثيرة لمنشئي المحتوى لصنع مقاطع فيديو قصيرة؟ هذا كله جزء من جهود YouTube لزيادة جودة المحتوى على shorts اي المقاطع القصيرة ، وزيادة نسبة المشاهدة للتنافس مع TikTok.
أعلن موقع يوتيوب عن صندوق المقاطع القصيره بقيمة 100 مليون دولار في مايو 2021 ، والذي سينقسمه YouTube بين المبدعين من الآن وحتى وقت ما في عام 2022. بدأ Snapchat و TikTok بالفعل في الدفع لمستخدميهما لإنشاء محتوى ، مما جعل YouTube متأخرًا قليلاً عن المنافسة.
يقسم Snapchat حاليًا ما يصل إلى مليون دولار بين أفضل المبدعين أداءً في ميزة الفيديو القصير ، Spotlight. وفي الوقت نفسه ، تفتخر TikTok بامتلاكها لصندوق Creator Fund بقيمة 300 مليون دولار والذي ستوزعه المنصة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
هل الدفع مقابل المحتوى يضمن الجودة؟
أدت شعبية TikTok المتزايدة إلى جعل المنصات الاجتماعية الأخرى تنغمس في جنون الفيديو القصير. يأمل كل من Snapchat و YouTube أنه من خلال توفير حافز للمستخدمين ، فإنهم سوف يجتذبون المزيد من المبدعين إلى منصاتهم.
ولكن حتى إذا دفع YouTube للمبدعين مقابل إنشاء شورتات ، فإن هذا لا يضمن أن النظام الأساسي سيطرد TikTok من قاعدته. TikTok متقدم بالفعل في سوق الفيديو القصير ، ناهيك عن أنه منصة مخصصة لهذه الأنواع من مقاطع الفيديو.
قد تجد YouTube و Instagram و Snapchat صعوبة في المنافسة. بعد كل شيء ، تناولت كل من هذه المنصات مقاطع فيديو قصيرة كنوع من التفكير المتأخر. هل سيرغب المستخدمون حقًا في ترك نظام أساسي مخصص للفيديو قصير الشكل للحصول على بديل مُجرد؟