افضل خطوط html للتصميم و لمواقع الويب

أفضل خطوط HTML للتصميم والمواقع الإلكترونية

افضل خطوط html للتصميم لهذا العام تلعب الخطوط دورًا كبيرًا في المظهر المرئي العام لموقع الويب. يساعد الخط الذي تم اختياره بعناية في نقل الرسالة الصحيحة وتأسيس تناسقً للعلامة التجارية. لتحقيق ذلك ، يجب أن يكون خط الويب الرائع قابلاً للقراءة وآمنًا للويب ، مما يعني أنه يتم عرضه جيدًا عبر مختلف الأجهزة والمتصفحات وأنظمة التشغيل. ومع ذلك ، فإن اختيار الخط المناسب ليس دائمًا بهذه السهولة. من الشائع أن تجد خطوطًا جذابة بصريًا ولكنها ليست آمنة للويب أو العكس. من أجل المساعدة ، قمنا بجمع قائمة تضم أفضل خطوط HTML للتصميم ولموقع الويب الخاص بك.

خطوط قوية لهذا العام
fonts HTML

ما هي خطوط html المعتمدة؟

الخطوط الآمنة للويب هي خطوط يتم تثبيتها مسبقًا عبر معظم أنظمة التشغيل. هذا يضمن أن الخطوط تظهر على النحو المنشود عند الوصول إليها من أجهزة ومتصفحات مختلفة. ولا يتم تغيرها على جميع متصفحات الويب. بعكس الخطوط الغير آمنة ، تتغير من متصفح لآخر وهذا لن يكون مفيدًا في تجربة المستخدم لديك.

تتضمن الأمثلة الأكثر شيوعًا لخطوط الويب الآمنة Arial و Times New Roman و Helvetica .

ما هي أنواع خطوط HTML؟

في الطباعة ، كل خط هو عضو في واحدة من خمس مجموعات خطوط ، مصنفة وفقًا لأوجه التشابه في التصميم.

خط - Cursive

تحاكي الخطوط المخطوطة الكتابة اليدوية ، وعادة ما تكون الحروف مرتبطة ببعضها بطريقة متداخلة ومتدفقة.

يربط العديد من الأشخاص نوع الخط هذا بالفردية والتعبير والخط. من الأفضل استخدام نوع الخط هذا للعناوين والخطوط الوصفية وعناوين منشورات المدونة على موقع الويب الخاص بك ، بدلاً من النص الأساسي. عند استخدامه كخط افتراضي ، قد يكون من الصعب قراءتها.

Fantasy

Fantasy أو الخيال _ بشكل عام بسمات زخرفية موجودة في كل حرف. لها شعبية بين الأعمال الكثيرة على مواقع الويب وتلعب دور مهم في أفلام السينما المترجمة ، يمكن أن تساعد الخطوط من مجموعة الخطوط هذه في توصيل نوعها على الفور وإغراق الجمهور.

على سبيل المثال ، تُستخدم فئة الخط هذه على نطاق واسع في أفلام الخيال العلمي مثل Star Wars و Harry Potter و Frozen.

Serif

السمة المميزة لنمط خطوط serif هي وجود حدود صغيرة إضافية على حواف الحروف. أثناء استخدامه في البداية لأغراض الطباعة بالحبر ، أصبح النمط مرتبطًا الآن بشعور من الرسمية والأناقة.

تستخدم مواقع الويب بشكل أساسي Serif للنص الأساسي ، لأنه مقروء للغاية ويساعد القراء على قراءة المحتوى المكتوب بسرعة.

تتضمن خطوط Serif الشائعة Times New Roman و Cambria و Garamond .

Sans-serif

كنظيرًا لفئة خط serif ، لا تعرض خطوط Sans-serif حدودًا إضافية مرفقة بأحرفها. تتميز معظم الخطوط من هذه العائلة بعرض مماثل ، حيث تظهر حديثة وبسيطة.

يمكن قراءة خطوط Sans-serif بأي حجم ، مما يجعل الخطوط خيارًا رائعًا لكل من محتوى الطباعة والاستخدام الرقمي.

Monospace

كل حرف ورمز موجودان في خطوط Monospace لهما نفس العرض. نظرًا لأن الخطوط متسقة وسهلة التمييز ، فإنها غالبًا ما تكون الخط الافتراضي للآلات الكاتبة ومحطات الكمبيوتر.

20 من أفضل خطوط HTML الأكثر شيوعًا للويب

يوجد أدناه افضل خطوط html للتصميم والمواقع الإنترنت الآمنة والتي يمكنك تطبيقها على المحتوى الخاص بك. أو حتى في برامج المنتاج أو حتى ترجمة الأفلام.

1. Arial

Arial هو خط sans-serif متعدد الاستخدامات ذو طابع معاصر. كل حرف سميك وقوي ، ويحقق مظهرًا بسيطًا ونظيفًا.

كان Arial خط شاشة أساسيًا نظرًا لإمكانية قراءته عند تغيير حجمه إلى أي حجم. في الواقع ، إنه الخط الافتراضي لمحرر مستندات Google.

بخلاف ذلك ، فإن هذا الخط شائع أيضًا في وسائل الإعلام المطبوعة مثل الصحف والإعلانات. بشكل عام ، إذا كنت تبحث عن خط كلاسيكي يناسب معظم مواقع الويب ، فإن Arial يعد خيارًا رائعًا.

2. Arial Narrow

Arial Narrow هو نمط من أصل 38 نمطًا من عائلة الخطوط Arial. مقارنةً بالمحرف الأصلي ، يوفر هذا النمط تصميمًا أكثر أناقة.

تظهر الحروف ضيقة ومكثفة ، مع وجود مسافة صغيرة بينها. هذا يجعل Arial Narrow خيارًا رائعًا لمواقع الويب المبسطة.

تتضمن خيارات إقران الخطوط الرائعة خطوط sans-serif الأكثر جرأة مثل Verdana و Geneva .

3. Times

Times هو خط Serif واضح للغاية نظرًا لتباينه المرئي وأسلوبه المكثف.

يميل الناس إلى أن يكونوا على دراية بهذا الخط كما هو موجود في مجموعة متنوعة من الوسائط ، من الكتب وتطبيقات المراسلة إلى مشاريع النشر التجارية.

في الأصل ، تم استخدام التايمز بشكل أساسي في وسائل الإعلام المطبوعة مثل الصحف ، وأصبحت مرتبطة بالصحافة والكتابة الأكاديمية منذ ذلك الحين.

لذلك ، هذا الخط هو الخيار الأمثل لخلق شعور مألوف ورسمي على موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد هذا الخط مناسبًا لمواقع الويب التي تحتوي على مجموعات نصية طويلة ، مثل غرف الأخبار والمدونات عبر الإنترنت.

4. Times New Roman

Times New Roman هو نوع مختلف من خط Times من نوع خط serif.

إنه محرف نص شائع يستخدم على نطاق واسع في الوسائط المطبوعة مثل المجلات والكتب ولكنه أيضًا خط HTML شائع جدًا نظرًا لتعدد استخداماته وسهولة قراءته.

بفضل أسلوبها الاحترافي ، أصبحت Times New Roman الخيار المفضل للمحتوى الرسمي الموجود في المنشورات الإخبارية والمواقع التعليمية.

5. Helvetica

Helvetica هو خط HTML متعدد الاستخدامات حيث أن تصميمه النظيف مناسب لأي نوع من أنواع العرض.

إنه محرف sans serif مشهور تستخدمه العديد من العلامات التجارية الشهيرة. على سبيل المثال ، تستخدم Jeep و Microsoft و Motorola و BMW هذا الخط لشعاراتهم.

بخلاف ذلك ، تستخدم الهيئات الحكومية أيضًا Helvetica في نماذجها الضريبية.

علاوة على ذلك ، تم تصميم نوع الخط هذا للاستخدامات صغيرة الحجم مثل النص المعروض على أجهزة القراءة الإلكترونية والأجهزة المحمولة.

6. Courier

Courier هو الخط الأكثر شهرة في slab serif - تأتي جميع أنظمة التشغيل مُعبأة مسبقًا معه.

كان خط HTML هذا معيارًا لسيناريوهات الأفلام أيضًا. لذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك مرتبطًا بالفيلم ، ففكر بالتأكيد في إضافة Courier إلى تصميم موقعك.

ومع ذلك ، نظرًا لتصنيف هذا الخط على أنه خط مزخرف ، فمن الأفضل قصر استخدامه على الرؤوس والعناوين.

7. Courier New

هذا الخط هو بديل أرق وأكثر وضوحًا لـ Courier . لهذا السبب ، تتميز الأجهزة الإلكترونية بخاصية Courier New في المقام الأول .

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصنيف هذا الخط أيضًا على أنه وجه آلة كاتبة ، ويبدو رائعًا على مواقع الويب ذات التصميمات القديمة.

يتوفر Courier New بأربعة أنماط - عادي ومائل وجريء ومائل غامق.

8. Verdana

Verdana هو خط ممتاز على الشاشة نظرًا لإمكانية قراءته بحجم صغير وعند عرضه على شاشات منخفضة الدقة. هذا يرجع في المقام الأول إلى عرضه السخي والتباعد بين الأحرف.

ومع ذلك ، لا يقتصر هذا الخط على الطباعة التي تظهر على الشاشة. على سبيل المثال ، تستخدم ماركة الأثاث الشهيرة IKEA Verdana لكل من موقعها على الويب وكتالوجاتها المطبوعة.

إذا كنت تبحث عن خط HTML يتمتع بإمكانية قراءة رائعة ، فإن هذا الخط يعد خيارًا رائعًا.

9. Candara

تم جلب Candara لأول مرة إلى التيار الرئيسي بواسطة نظام التشغيل Microsoft Vista OS لتحسين إمكانية القراءة على شاشات LCD.

هذا الخط قابل للقراءة بشكل كبير بسبب التباعد الكبير بين الأحرف ، مما يجعله خط عرض مثالي.

علاوة على ذلك ، تحقق Candara مظهرًا معاصرًا بفضل منحنياتها وأشكالها المفتوحة. هذا الخط مناسب لإعدادات الطباعة غير الرسمية مثل عناوين منشورات المدونة والخطوط الوصفية على مواقع الويب.

10. Geneva

تقدم جنيف مظهرًا نظيفًا وعصريًا نظرًا لاتساق طولها وعرضها وتباعدها. الخط متعدد الاستخدامات ويستخدم على نطاق واسع لكل من نص العرض والنص الأساسي. الألوان الجريئة والضربات الرفيعة تجعل هذا الخط مقروءًا بأي حجم - فهو يوفر مسافات كبيرة بطول ثابت لضمان إمكانية القراءة.

11. Calibri

Calibri هو أسلوب محرف شائع الاستخدام على نطاق واسع. إنه خط افتراضي للعديد من البرامج المعروفة مثل مجموعة Microsoft Office و Google Docs.

يأتي هذا الخط بشكل أساسي على أنه حديث ودافئ بسبب خطوطه المستديرة وأسلوبه الأنيق.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل Calibri في مجموعة متنوعة من أحجام النص. إنه مقروء للغاية ومناسب لكل من شاشات العرض الرقمية والشاشات. بفضل تصميمه النظيف ، يناسب هذا الخط جميع أنواع مواقع الويب.

12. Optima

تجد Optima مصدر إلهامها في الأحرف الكبيرة الرومانية الكلاسيكية. يتم استخدامه لنقل الأناقة بمسافاته الواسعة وضرباته التكميلية.

مع Optima ، لديك أيضًا خيار تحديد التباعد بين كل حرف.

بينما يمكن قراءة جميع متغيرات التباعد ، فإن تعيين التباعد على نطاق أوسع سيكمل هذا الخط بشكل أفضل.

Optima هو الأفضل لاستخدامات العرض كما هو موجود في شعارات العلامات التجارية الراقية مثل Estée Lauder و Marks and Spencer .

13. Cambria

مع مسافات ونسب متساوية للغاية ، تم تصميم Cambria للحصول على تجربة قراءة رائعة على الشاشة ، حتى عند عرضها بأحجام صغيرة.

هذا الخط مقروء للغاية بفضل خطوطه الرقيقة الأفقية ، والتي تؤكد بشكل كبير على نهايات كل ضربة.

بالإضافة إلى ذلك ، Cambria متعددة الاستخدامات. يمكنك دمج أنماطه المختلفة واستخدام الخط للرؤوس والعناوين والنص الأساسي.

يأتي هذا الخط بأشكال جريئة منتظمة وجريئة ومائلة ومائلة.

14. Garamond

يتم تصنيف Garamond على أنها من الطراز القديم الرقيق.

إنه نوع خط كلاسيكي يستخدم على نطاق واسع في كل من العروض المطبوعة والرقمية ، بما في ذلك مجموعة كتب دكتور سوس ومجلدات هاري بوتر وشعار Google.

هذا الخط هو الأفضل لإضافة فارق بسيط قديم ولكنه خالٍ من الزمن إلى موقع الويب الخاص بك.

15. Perpetua

بيربيتوا رسمية وكلاسيكية وأنيقة. تم إنشاء الخط بواسطة نحات إنجليزي تأثر بالآثار والحروف التذكارية.

شجعت خصائص هذا الخط كلاسيكيات Penguin وجامعة بنسلفانيا على إبراز Perpetua في منشوراتهما.

بشكل عام ، يمكن أن تستفيد الصفحة التعليمية أو المعلوماتية بشكل كبير من هذا الخط.

16. Monaco

Monaco هو الخط الموجود في تطبيقات macOS X's Terminal و Xcode.

هذا الخط هو عضو في مجموعة عائلة monospace ويتميز بتصميم مميز منقسم.

نظرًا لأسلوبها المميز ، تُستخدم موناكو بشكل أفضل في النص الزخرفي لمواقع الويب حول الترميز أو الألعاب.

17. Didot

ديدوت هو خط كلاسيكي جديد - يحمل تصميمًا كلاسيكيًا بلمسة عصرية.

يمكن العثور على التصميم الفريد للخط في CBS News و The Late Show مع Stephen Colbert .

يُعرف هذا الخط بالتباين العالي والضغط المتزايد ، مما يجعله بارزًا. إذا كنت تبحث عن خط عرض لعنوان موقع الويب الخاص بك أو الشعار أو العناوين ، ففكر في Didot.

18. Brush Script

Brush Script هو خط نصي حديث المظهر وغير رسمي وغير رسمي.

يتميز بأسلوب الخط القائم على تقنيات الكتابة اليدوية. وبسبب ذلك ، فإن Brush Script MT تترجم إلى خط عرض جميل ومقروء لموقعك.

هذا الخط رائع للصفحات المقصودة والنشرات الإخبارية المنبثقة على مواقع الويب. نظرًا لطبيعة عناصره ، تأكد من استخدام هذا الخط باعتدال وبحجم كبير.

19. Lucida Bright

تصنف Lucida Bright على أنها نوع من الألواح الرقيقة. إنه أحد إصدارات خطوط Lucida مع مزيد من التباين.

يسمح الخط الضيق بالاستخدام الفعال للمساحة ويمكن أن يكون رائعًا لتقارير الأعمال أو الوثائق أو المجلات. مستخدم مشهور لهذا الخط هو مجلة Scientific American .

20. Copperplate

ينتمي Copperplate إلى المجموعة الرتيبة ويتميز بأحرف كبيرة فقط. من الأفضل استخدامه كخط عرض لبطاقات العمل والأوراق ذات الرأسية.

على صفحة موقع الويب ، يمكن أن يكون هذا الخط خيارًا رائعًا للعناوين والعناوين.

اشتهر هذا الخط بعد أن استخدم Who Wants To Be A Millionaire الخط في علامته التجارية.

لماذا يجب عليك استخدام خط ويب HTML؟

يعد استخدام خط ويب HTML أمرًا بالغ الأهمية لتصميم الويب الخاص بك . يضمن أن النص الموجود على موقع الويب الخاص بك متسق عبر جميع الأجهزة.

بدون خط ويب HTML ، فإنك تخاطر بفقدان الزائرين لأن الخطوط الخاصة بك يمكن أن تظهر كرموز غير قابلة للقراءة عند الوصول إليها من أجهزة غير مدعومة.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تستخدم خط HTML لموقعك على الويب:
  • تصميم متسق . يضمن خط الويب بتنسيق HTML عرض الخط الذي اخترته بشكل صحيح عبر أي متصفح وجهاز.
  • الخط الاحتياطي . إذا لم يتم تحميل الخط المفضل لديك بشكل صحيح على متصفح الشخص ، فستعود خطوط الويب بتنسيق HTML إلى الخط الافتراضي الموجود على جهاز الشخص.
  • لا يوجد تنزيل . يمكنك بسهولة تضمين خطوط HTML من مزود خطوط الويب الآمن مثل Google Fonts إلى مستند HTML الخاص بك.

خاتمة

سيؤدي استخدام خط ويب HTML إلى جعل موقعك يبدو متسقًا عبر الأجهزة المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد في إنشاء مظهر احترافي أو رسمي أو أنيق لموقع الويب ، اعتمادًا على الخط المستخدم.

في هذه المقالة ، قدمنا أفضل 20 خطًا آمنًا للويب للمساعدة في قرارك. دعنا نلخص بعض الخيارات:

  • Arial - خط كلاسيكي يمكن استخدامه في جميع أنواع مواقع الويب.
  • Times New Roman - خيار ممتاز للأخبار والمواقع التعليمية.
  • Cambria - خيار متعدد الاستخدامات يأتي بأشكال جريئة عادية وجريئة ومائلة ومائلة.
  • موناكو - إذا كان لديك موقع ويب حول الترميز أو الألعاب ، فهو خط رائع للنصوص الزخرفية.

ضع في اعتبارك أن كل خط له طابع فريد ، لذا تأكد من اختيار خط مقروء وممثل لعلامتك التجارية.