هذا الرجل صنع اذكى كمبيوتر بنظام تبريد عالي جداً

هذا الرجل صنع اذكى كمبيوتر بنظام تبريد عالي جداً



اذكى كمبيوتر بنظام تبريد عالي لا يصدر أي أصوات أثناء تشغيله في أقصى جهد ممكن أو حتى ترتفع درجة حرارته

يحتوي هذا الكمبيوتر على آلية نظام تبريد بصوت منخفض مشتقة من طرفين منفاخ هواء لكي يقون بالتبريد المستمر وبدون صوت مزعج.

اذكى كمبيوتر بنظام تبريد عالي لا يصدر أي أصوات أثناء تشغيله في أقصى جهد ممكن أو حتى ترتفع درجة حرارته
اذكى كمبيوتر بنظام تبريد عالي لا يصدر أي أصوات أثناء تشغيله في أقصى جهد ممكن أو حتى ترتفع درجة حرارته


عندما يكون لديك جهاز كمبيوتر متطور ، سيؤدي تشغيل أحدث معالج وبطاقة رسومات مع PSU إلى إصدار صوت عالي وهذا الشيء  طبيعي.

إذا قمت بتشغيل الامكانيات الكبيرة هذه وتريد عدم سماع صوت للجهاز الحل الوحيد هو ان يكون جهازك في غرفة وانت في غيرها، يكاد يكون من المستحيل استخدام وحدة المعالجة المركزية القوية بكل هدوء وبصوت منخفض الى هذا الحد الذي صنعة هذا الرجل.

ومع ذلك ، فإن أحد مواقع YouTube DIYer الشهيرة ارتقى إلى مستوى التحدي والتنافس لكي يثبت لنا انة ليس مستحيل أن تقوم بتشغيل إمكانيات عالية جدا وبدون صوت أو حتى زيادة سخونة الجهاز .قام هذا الرجل ببناء آلية نظام تبريد صامتة تعمل على إبقاء درجة حرارة جهاز الألعاب تحت السيطرة وبدون أن يسخن أو يصدر صوت مرتفع مع وجود جميع الامكانيات القوية من وحدات المعالجة وذاكرة التخزين العشوائية وغيرها مما يحتوي علية جهاز الكمبيوتر.

من هو صانع هذا الجهاز القوي والمميز جدا 

ماثيو بيركس هو الحرفي وراء المشروع. إنه متخصص في إنشاء مشاريع تقنية DIY. كما أنه يعيد تدوير الإلكترونيات القديمة لمنحهم فرصة جديدة للحياة. يمكنك العثور على أعماله على قناته DIY Perks .

كيف بدأ ماثيو في صناعة الجهاز بنظام تبريد صامت 

بعد سنة واحدة من صناعة الكمبيوتر الاقوى عالميا في نظام التبريد 


بعد أكثر من عام ، تمكن ماثيو من بناء الكمبيوتر الذي كلفة الكثير من الوقت ليكون أقوى نظام تبريد داخلي بدون صوت أو ارتفاع درجة الحرارة.

الامكانيات التي يحتوي عليها جهاز الكمبيوتر 

يعمل على وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 9 5950X ووحدة معالجة الرسومات Zotac RTX 3080 ، مع اثنين من ذاكرة الوصول العشوائي Crucial Ballistix بسعة 32 جيجا بايت 3600 ميجاهرتز.

يتم تشغيله بواسطة PSU ، مما يضمن عدم إدخال ضوضاء للمروحة في بنائه. ومع ذلك ، أثناء محاولته لتثبيت جهاز الكمبيوتر على المروحة ، كسر إبداعه الأصلي وكاد أن يفشل.

استلزم هذا خطوتين إضافيتين في عملية البناء. في البداية ، بدت القضية ميؤوس منها. لكنه أنقذها في النهاية من خلال البراعة وبعض الكيمياء.

بعد كل هذا الجهد ، ابتكر ماثيو جهاز كمبيوتر لا يصدر أي صوت تقريبًا. حتى عند التشغيل بكامل قوته وكثرة الضغط على الأجهزة الداخلية من وحدات المعالجة وذاكرة الوصول العشوائية وغيرها.

النتائج والاختبار للجهاز ونظام التبريد


لاختبار فعالية إبداعه ، شغّل ماثيو Prime95 لاختبار إجهاد المعالج.

يولد معالج AMD Ryzen 9 5950X قدرًا كبيرًا من الحرارة حيث يعمل البرنامج على زيادة قوته ، كانت أعلى درجة حرارة مسجلة 60 درجة مئوية (140 درجة فهرنهايت) عند التحميل الكامل ، هذه نتيجة ممتازة بالنظر إلى أن حل التبريد الخاص به هو DIY.

أطلق أيضًا PassMark لقياس بطاقة الفيديو 3080. كانت درجة الحرارة القصوى المسجلة 62 درجة مئوية (143.6 درجة فهرنهايت). هذه هي تقريبًا نفس المعالج ، على الرغم من أن وحدات معالجة الرسومات تميل إلى العمل بشكل أكثر سخونة. والأفضل من ذلك ، أن هذه النتائج مثيرة للإعجاب لنظام تبريد واحد بالرادياتير!

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم