كيفية قفل متصفح سطح المكتب الخاص بك بكلمة مرور Chrome | Edge | Opera

كيفية قفل متصفح سطح المكتب الخاص بك بكلمة مرور


يعد قفل متصفحك بكلمة مرور طريقة ممتازة لتعزيز أمانك على الإنترنت. إليك كيفية ذلك على متصفحات سطح المكتب.


إذا كنت تشارك جهازك مع الآخرين ، فمن الجيد أن تقوم بقفل متصفحك. لن يستغرق إدخال كلمة المرور الكثير من وقتك ، ولكنه بالتأكيد سيحمي خصوصيتك.

كيفية قفل متصفح سطح المكتب الخاص بك بكلمة مرور
حماية الخصوصية و قفل متصفحك بكلمة مرور 

سننظر في كيفية حماية متصفحك بكلمة مرور على سطح المكتب. دعنا نتعمق.

قم بتنزيل ملحق قفل المتصفح

نظرًا لعدم وجود طريقة مضمنة لحماية معظم المتصفحات بكلمة مرور ، فسيتعين علينا استخدام امتداد. لأغراض هذه المقالة ، سنستخدم امتداد قفل المتصفح المتاح لمتصفح Chrome و Edge و Opera.
  • تنزيل: ملحق قفل المتصفح Chrome | Edge | Opera (مجاني)

كيفية استخدام الملحق من الإعدادات

بمجرد تثبيت الامتداد ، ستحتاج إلى تكوين الإعدادات. أول شيء يجب القيام به هو التسجيل باستخدام حساب. انقر على أيقونة الامتداد واختر تغيير الإعدادات . قم بتعيين كلمة مرور وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني. بعد عملية التسجيل ، يعيد Chrome توجيهك إلى صفحة جديدة لتهيئة الإعدادات.


بشكل افتراضي ، سيكون لديك قفل المتصفح ممكّنًا. لمنع أي شخص من تخمين كلمة مرورك ، يمكنك تمكين Deep Security . هذه ميزة تقوم بتأمين خيار تسجيل الدخول لمدة ثلاث دقائق بعد ثلاث محاولات تسجيل دخول غير ناجحة.

نوصي بالإبقاء على خيار استرداد كلمة المرور مفتوحًا حتى لا يتم قفل متصفحك. أفضل ما في الأمر هو أن هذا الامتداد لديه خيار لمسح السجل بعد ثلاثة تخمينات خاطئة. حتى إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى متصفحك ، فلن تكون بيانات التصفح الخاصة بك موجودة.

كيفية قفل المتصفح الخاص بك

بمجرد إضافة كلمة المرور وتهيئة الإعدادات ، يمكنك قفل المتصفح بالطريقة التالية:

  • ثبّت الامتداد في شريط أدوات Chrome .
  • انقر فوق أيقونة الامتداد .
  • حدد قفل المتصفح .

بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على الشاشة ، والتمرير فوق قفل المتصفح ، واختيار قفل المتصفح .

تسجيل الدخول مرة أخرى الى المتصفح 

عند قفل المتصفح ، سيعرض Browser Lock نافذة لتسجيل الدخول. لإلغاء قفله ، أدخل كلمة المرور الخاصة بك وقم بتسجيل الدخول. في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك ، يمكنك النقر فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى واستعادة كلمه السر.


أفضل جزء في هذا الامتداد هو أنك لن تفقد علامات التبويب من خلال قفل المتصفح. كلما قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى ، ستظهر علامات التبويب المفتوحة مسبقًا تلقائيًا.

حماية خصوصيتك

يعرف الكثير من المتصفحات الكثير عنا. لذلك أثناء التصفح ، من المهم التأكد من حصولك على أعلى مستوى من الخصوصية. على الرغم من أن المتصفحات تحتوي على ميزات أمان مدمجة ، إلا أنه يمكنك زيادة تحسين خصوصيتك باستخدام ملحقات مستعرضات الجهات الخارجية.

عبَّر عن رأيك:

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أحدث أقدم