دليل شامل: فنون اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة بإحترافية لسيو ناجح
دليل شامل: فنون اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة بطريقة صحيحة لسيو ناجح
بينما يبقينا Google على أهبة الاستعداد مع جميع تحديثات الخوارزمية التي يستمرون في طرحها ظل هناك شيء واحد ثابتًا إلى حد كبير بالنسبة إلى جهات التسويق الداخلية التي تتطلع إلى تحسين مواقع الويب الخاصة بها: وهو البحث عن الكلمات المفتاحية ، وكيفيةاختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للمقال.
ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية ؟
البحث عن الكلمات المفتاحية: هو عملية البحث عن مصطلحات البحث التي يدخلها الأشخاص في محركات البحث وتحليلها بهدف استخدام تلك البيانات لغرض معين.
غالبًا تحسين محركات البحث (السيو SEO) أو التسويق العام ، يمكن أن يكشف البحث عن الكلمات المفتاحية عن الاستعلامات المستهدفة ، وشعبية استفسارات المستخدمين ، وصعوبة ترتيبها ، والمزيد.
لماذا البحث عن الكلمات المفتاحية مهم؟
يوفر البحث عن الكلمات المفتاحية معلومات قيمة حول الاستفسارات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف بالفعل على Google ، يمكن أن تساعد الرؤية الثاقبة التي يمكنك الحصول عليها في مصطلحات البحث الفعلية هذه على إبلاغ استراتيجية المحتوى.
بالإضافة إلى إستراتيجية التسويق الأكبر الخاصة بك ، ومع ذلك ، قد لا تكون الكلمات المفتاحية نفسها مهمة لتحسين محركات البحث كما قد تعتقد.
كيفية البحث عن واختيار الكلمات المفتاحية لموقع الويب الخاص بك
بمجرد أن تكون لديك فكرة عن الكلمات المفتاحية التي تريد تصنيفها ، حان الوقت الآن لتحسين قائمتك بناءً على أفضل استراتيجيات.
الكلمات المفتاحية المناسبة |
1. ما هي العوامل الثلاثة الأساسية لاختيار كلمة مفتاحية جيدة
قبل اختيار الكلمات المفتاحية وتوقع ترتيب المحتوى الخاص بك لها ، يجب عليك تنسيق الكلمات المفتاحية لثلاثة أشياء:
كلمات مفتاحية ذات صلة بالموضوع
يصنف Google المحتوى من حيث الصلة ، هذا هو المكان الذي يأتي فيه مفهوم نية البحث. سيتم ترتيب المحتوى الخاص بك فقط لكلمة رئيسية إذا كانت تلبي احتياجات الباحثين. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون المحتوى الخاص بك هو أفضل مورد للاستعلام. بعد كل شيء ، لماذا ترتب Google المحتوى الخاص بك أعلى إذا كان يقدم قيمة أقل من المحتوى الآخر الموجود على الويب؟
سلطة الموقع مقارنة بينك وبين منافسيك على كلمة مفتاحية معينة
ستوفر Google وزناً أكبر المصادر التي تعتبرها موثوقة . هذا يعني أنه يجب عليك بذل كل ما في وسعك لتصبح مصدرًا موثوقًا من خلال إثراء موقعك بمحتوى معلوماتي مفيد وترويج هذا المحتوى لكسب إشارات اجتماعية وروابط خلفية (الباك لينك ).
إذا لم يُنظر إليك على أنك موثوق ، أو إذا كانت الكلمة الرئيسية محملة بمصادر ثقيلة لا يمكنك التنافس معها. (مثل فيس بوك أو يوتيوب أو تويتر) ، فستكون لديك فرصة أقل للترتيب ما لم يكن المحتوى الخاص بك استثنائيًا.
مراقبة حجم البحث عن الكلمة المفتاحية
قد ينتهي بك الأمر بالترتيب في الصفحة الأولى لكلمة رئيسية معينة ، ولكن إذا لم يبحث عنها أحد من قبل ، فلن ينتج عنها حركة مرور إلى موقعك. مثال إنشاء متجر في الصحراء الغربية.
يتم قياس الحجم بواسطة MSV (حجم البحث الشهري) ، مما يعني عدد المرات التي يتم فيها البحث عن الكلمة الرئيسية شهريًا عبر جميع الجماهير.
2. تحقق من وجود مزيج من المصطلحات الرئيسية والكلمات المفتاحية الطويلة في كل فقرة.
تحذير : عليك مراجعة حشو الكلمات المفتاحية لكي تحافظ على بقائك في القمة. إذا كنت لا تعرف الفرق بين مصطلحات الرأس والكلمات المفتاحية الطويلة. دعني أوضح مصطلحات الرأس عبارة عن عبارات كلمات مفتاحية تكون أقصر بشكل عام وأكثر عمومية - وعادةً ما يكون طولها من كلمة إلى ثلاث كلمات فقط ، اعتمادًا على الشخص الذي تتحدث إليه.
من ناحية أخرى ، فإن الكلمات المفتاحية الطويلة هي عبارات كلمات رئيسية أطول تحتوي عادةً على ثلاث كلمات أو أكثر. من المهم التحقق من أن لديك مزيجًا من المصطلحات الرئيسية والمصطلحات طويلة المدى. لأنها تمنحك إستراتيجية كلمات رئيسية متوازنة جيدًا مع الأهداف طويلة المدى والمكاسب قصيرة المدى.
ذلك لأن المصطلحات الرئيسية يتم البحث عنها بشكل متكرر يجعلها في كثير من الأحيان (ليس دائمًا) أكثر تنافسية وأصعب في الترتيب مقارنة بالمصطلحات الطويلة. فكر في الأمر: بدون البحث عن حجم البحث أو الصعوبة.
لذا تحقق من قوائم كلماتك المفتاحية للتأكد من أن لديك مزيجًا صحيًا من المصطلحات والكلمات المفتاحية الطويلة. أنت بالتأكيد تريد بعض المكاسب السريعة التي ستوفرها لك الكلمات المفتاحية الطويلة.
3. تعرف على كيفية ترتيب المتنافسين لهذه الكلمات المفتاحية.
فقط لأن منافسك يفعل شيئًا لا يعني أنك بحاجة إلى ذلك ، الشيء نفسه ينطبق على الكلمات الرئيسية فقط لأن الكلمة الرئيسية مهمة لمنافسك. فهذا لا يعني أنها مهمة بالنسبة لك. ومع ذلك ، فإن فهم الكلمات الرئيسية التي يحاول منافسوك ترتيبها هو طريقة رائعة لمساعدتك في إعطاء قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك تقييمًا آخر.
إذا كان منافسك يقوم بترتيب بعض الكلمات الرئيسية الموجودة في قائمتك أيضًا ، فمن المنطقي بالتأكيد العمل على تحسين ترتيبك لتلك الكلمات الرئيسية. ومع ذلك لا تتجاهل الأشياء التي لا يبدو أن منافسيك يهتمون بها قد تكون هذه فرصة رائعة لك لامتلاك حصة في السوق بشروط مهمة أيضًا.
سيساعدك فهم توازن المصطلحات التي قد تكون أكثر صعوبة قليلاً بسبب المنافسة ، مقابل تلك المصطلحات الأكثر واقعية قليلاً ، في الحفاظ على توازن مماثل يسمح به مزيج المصطلحات الطويلة .
تذكر أن الهدف هو الحصول على قائمة من الكلمات الرئيسية التي توفر بعض المكاسب السريعة ولكنها تساعدك أيضًا على إحراز تقدم نحو أهداف تحسين محركات البحث الأكبر والأكثر تحديًا.
4.كيف تكتشف الكلمات المفتاحية التي يُصنف عليها منافسوك
بصرف النظر عن البحث يدويًا عن الكلمات الرئيسية في متصفح الويب الخفي ومعرفة المواضع التي يتواجد فيها منافسوك ، يتيح لك Ahrefs تشغيل عدد من التقارير المجانية التي تعرض لك أهم الكلمات الرئيسية للمجال الذي تدخله هذه طريقة سريعة للتعرف على أنواع المصطلحات التي يصنف عليها منافسوك.
5. استخدم مخطط الكلمات المفتاحية من Google لقائمة كلماتك الرئيسية.
اختر الكلمات الرئيسية المناسبة باستخدام أدوات البحث - إعلانات Google :الآن بعد أن حصلت على المزيج الصحيح من الكلمات الرئيسية ، فقد حان الوقت لتضييق قوائم ببعض البيانات الكمية. لديك الكثير من الأدوات تحت تصرفك للقيام بذلك ، ولكن اسمحوا لي أن أشارككم منهجيتي المفضلة.
أحب استخدام جوجل ادورد كلمات مفتاحية من Google و Google Trends .
في جوجل ادورد كلمات مفتاحية ، يمكنك الحصول على حجم البحث وتقديرات حركة المرور للكلمات الرئيسية التي تفكر فيها. بعد ذلك ، خذ المعلومات التي تعلمتها من Keyword Planner واستخدم Google Trends لملء بعض فجوات الكلمات المفتاحية.
استخدم مخطط الكلمات الرئيسية لوضع علامة على أي مصطلحات في قائمتك لها حجم بحث ضئيل للغاية (أو كثير جدًا) ، ولا تساعدك في الحفاظ على مزيج سليم كما تحدثنا أعلاه. ولكن قبل حذف أي شيء ، تحقق من سجل اتجاهاتهم وتوقعاتهم في Google Trends. يمكنك معرفة ما إذا كانت بعض المصطلحات ذات الحجم المنخفض ، على سبيل المثال ، شيء يجب أن تستثمر فيه الآن - وجني الفوائد في وقت لاحق.
أو ربما كنت تبحث فقط عن قائمة من المصطلحات غير العملية ، وعليك تضييقها بطريقة ما. يمكن أن تساعدك Google Trends في تحديد المصطلحات التي تتجه نحو الأعلى ، وبالتالي فهي تستحق المزيد من تركيزك.
هناك 4 أخطاء عليك تجنبها عند البحث عن الكلمات المفتاحية السهلة
كيف يمكنك اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لـ حملات PPC و SEO تحديًا ، المفتاح هو التوازن، يجب أن تستهدف كلا النوعين. لفهم السبب ، دعنا أولاً نلقي نظرة على المقاييس التي نوصي باستخدامها لتصنيف كلمة رئيسية وتقييمها لكي تحتل صفحتك احدى صفحات البحث الاولى .
حجم وصعوبة الكلمة المفتاحية.
- الحجم: عدد عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية للمصطلح خلال فترة زمنية معينة.
- الصعوبة: مستوى المنافسة بين المجالات للكلمة الرئيسية.
عدم مراعاة الإرتداد عند اختيار الكلمات المفتاحية.
عندما يصل المستخدمون إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق البحث عن كلماتك الرئيسية ، فأنت بحاجة إلى التأكد من بقائهم هناك لفترة كافية للخروج من هذه الصفحة . إذا لم تكن تبني الثقة أو تقدم قيمة مضافة أو تعزز علامتك التجارية من خلال استخدام كلمات رئيسية فعالة ، فلن تتمكن صفحاتك المقصودة من أداء وظائفها بفعالية: أي سيصل المستخدمون ، ولن يعثروا على ما يحتاجون إليه ، ثم ينقرون على زر الرجوع بسرعة مقلقة.
عدم النظر للمنافسين لكتابة كلمة مفتاحية جيدة
موقعك ليس محور الكون حول كلمات رئيسية معينة هناك منافسين. المستخدمون لديك يعرفون عنها أيضًا . لماذا يجب عليهم اختيار موقعك على موقع منافسيك؟ أنت بحاجة إلى أداة بحث تنافسية قوية لكي تجذب المستخدمين الى موقعك بالرغم من وجود مواقع اخرى تقدم نفس محتوى موقعك.
يجب أن تفترض أن منافسيك يشاركون في الكثير من نفس البحث الذي تقوم به ومن المرجح أنهم يستهدفون العديد من الكلمات الرئيسية نفسها. تخيل لو كنت تعرف بالضبط ما هي المصطلحات التي كانوا يبحثون عنها؟ كيف سيغير ذلك استراتيجياتك؟ هذا هو نوع الذكاء التنافسي.
عدم تحديث استراتيجية الكلمات المفتاحية الخاصة بك بانتظام
قد تعتقد أنه بمجرد إنشاء قائمة كلمات رئيسية بناءً على بحث تنافسي ، تكون قد انتهيت. هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. السيو SEO هي عملية مستمرة لا تكتمل أبدًا. يمكنك متابعة أداة google adwordsلتحديث الكلمات المفتاحية.
تعمل باستمرار على تعديل استراتيجيتك بناءً على اتجاهات السوق الموسمية والمنافسة . يجب أن تراقب بانتظام أداء كلماتك الرئيسية لمعرفة ما إذا كان أي منها يتحرك لأعلى أو لأسفل ولإجراء تغييرات على خططك وفقًا لذلك. كحد أدنى ، يجب أن تعيد النظر في منهجية البحث عن الكلمات الرئيسية مرة واحدة على الأقل كل عام. كل ستة أشهر أقرب إلى المثالية.
عندما تكون المنافسة أكثر شراسة - كيف تدير حملات تسويق المحتوى لعملك ؟
لقد ثبت أن تسويق المحتوى يحقق نتائج مذهلة للشركات ، على سبيل المثال: ستؤدي خطة التسويق الجيدة للمحتوى إلى زيادة عدد العملاء المحتملين بمقدار ثلاثة أضعاف بتكلفة أقل بنسبة 62٪ من التسويق التقليدي مع اقتراب عام 2021 ، مع العلم أننا نواجه ركودًا اقتصاديًا صعبًا ، أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى الاستفادة من تسويق المحتوى لتحسين عائد الاستثمار.
مما لا يثير الدهشة ، وجد شخص يدعى: CoSchedule أن المسوقين الذين يخططون بشكل استباقي لمشاريعهم أو حملاتهم هم 356 ٪ أكثر عرضة لتحقيق النجاح. لذلك ، إذا كنت تريد أن تكون من بين أولئك الذين يحققون نتائج رائعة من تسويق المحتوى في عام 2021 ، فابدأ بوضع خطة موثقة.
سبع خطوات لإنشاء خطة تسويق فعالة للمحتوى.
- إجراء تدقيق المحتوى : تحتاج إلى تدقيق لتحديد أدائك الحالي وفهم ما ينجح وما لا ينجح
- حدد أهداف تسويق المحتوى الخاص بك : إذا لم يكن لديك هدف يصبح من الصعب الحكم على نجاحها أو فشلها
- إجراء بحث للجمهور :ومعرفة من يستهدفه محتواك ، لمن تحاول تسليم المحتوى الخاص بك
- تحديد نوع المحتوى المراد نشره : استخدام بعض تنسيقات المحتوى المختلفة التي تحقق أداءً أفضل مع جمهورك
- قم بإنشاء تقويم المحتوى : تحتاج إلى تقديم تجارب محتوى رائعة باستمرار من أجل النمو
- ضع خطة لترويج المحتوى : يعد إنشاء المحتوى جزءًا من تسويق المحتوى ؛ جزء حيوي آخر هو ترويج المحتوى الخاص بك.
- قياس نجاح تسويق المحتوى وعائد الاستثمار : يمكن أن تنتج المقاييس رؤى لتحسين استراتيجية الحملات المستقبلية
إنتهيت!
تهانينا! لديك الآن قائمة بالكلمات المفتاحية التي ستساعدك على التركيز على الموضوعات المناسبة لعملك ، وتحقق لك بعض المكاسب قصيرة المدى وطويلة المدى. افضل ادواتالبحث عن الكلمات المفتاحية : جوجل ادورد - كلمات مفتاحية.
تأكد من إعادة تقييم هذه الكلمات الرئيسية كل بضعة أشهر - مرة كل ربع سنة تعتبر معيارًا جيدًا ، ولكن بعض الشركات تفضل القيام بذلك أكثر من ذلك. عندما تكتسب المزيد من السلطة ، ستجد أنه يمكنك إضافة المزيد والمزيد من الكلمات الرئيسية إلى قوائم للتعامل معها أثناء عملك على الحفاظ على وجودك الحالي ، ثم النمو في مناطق جديدة فوق ذلك.